القائمة الرئيسية

الصفحات

تجربتي مع رجيم الصيام المتقطع للتنحيف وانقاص الوزن

 تجربتي مع رجيم الصيام

تجربتي مع رجيم الصيام

ريجيم الصيام المتقطع

يعد ريجيم الصيام المتقطع من طرق التخسيس التي انتشرت في الآونة الأخيرة ، واثبتت فعاليتها في إنقاص الوزن ، وفقدان حوالي 7٪ من قياس محيط الخصر ، مما يدل على انه ساعد في التنحيف وحرق الدهون المتراكمة حول منطقة البطن ،وهذا ما تم اثباته من خلال العديد من الدراسات التي تناولت ريجيم الصيام المتقطع .

 وللتعرف على نظام الصيام المتقطع وفوائده وبرنامج تنفيذه يمكنك متابعة هذا المقال الذي سنوضح فيه بعض النقاط المهمه لريجيم الصيام المتقطع وما هي فوائده وما هي الانظمة الغذائيه المختلف له ولكن هذا سوف يكون من خلال مجموعة من المقالات التي سستناول كل شي بالتفصيل فتابعي معانا السطور القادم التي سوف تساعد بشكل كبير في اختيار نظام الصوم المتقطع الذي يتناسب مع حياتك اليوميه.

تجربتي مع الصيام المتقطع عالم حواء

قد تم نشر العديد من التجارب الخاصة بنظام الصيام المتقطع عل موقع عالم حواء تحت مسمي تجربتي مع الصيام المتقطع عالم حواء حيث يركز نظام الصيام المتقطع على الامتناع عن الطعام لمدة 16 ساعة بحد أقصى 24 ساعة. يتم تطبيقه مرتين في الأسبوع ، مع العلم أن النظام الغذائي المذكور لا يعتمد على اختيار نوع الطعام المستهلك ، بل على وقت تناول وهذا ما يميز رجيم الصيام المتقطع عن باقي الانظمه الغذائيه الاخري. 

كما يساعد الصيام المتقطع على خسارة ما يقرب من 3 إلى 8٪ من وزن الشخص الأساسي خلال أسبوع ، بالإضافة إلى فقدان ما بين 4 و 7٪ من قياس الخصر ، وهو ما يعتبر انجاز مقارنة بالأنظمة الغذائية الأخرى ، وحرق الدهون المتراكمة في الجسم وخصوصا في منطقة الخصر والبطن. دون اللجو الي تقليل السعرات الحرارية في الطعام والتي يحتاجها الجسم. 

شاهدي ايضا: تجربتي مع القرفة للتنحيف وإنقاص الوزن الزائد بسرعة

فوائد الصيام المتقطع للجسم

  • يساعد الصيام المتقطع على إنقاص الوزن ، والتخلص من دهون البطن دون تقييد السعرات الحرارية عند تناول الطعام ، وهذا يحسن عملية التمثيل الغذائي ويساهم في حرق المزيد من الدهون في الجسم. 
  • يقلل الصيام المتقطع من مقاومة الأنسولين ويقلل من مستويات السكر في الدم ، وهو أمر جيد للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني. 
  • أظهرت العديد من الدراسات أن للصيام المتقطع دور في تقليل التهابات الجسم التي تسبب العديد من الأمراض المزمنة. 
  • يحارب نظام الصيام المتقطع الشيخوخة مما يزيد من متوسط  العمر المتوقع للإنسان. 
  • تحسين عمل هرمون النمو البشري ، والذي بدوره يعزز فقدان الدهون وبناء العضلات. 
  • أشارت الدراسات وفقًا لموقع "health line" إلى أن الصيام المتقطع يساعد في الوقاية من السرطانات بأنواعها المختلفة. 
  • النظام الغذائي المتقطع يزيد من نمو الخلايا العصبية مما يحمي الدماغ ويمنع مرض الزهايمر مع تقدم العمر. 

تجارب رجيم الصيام المتقطع

يوجد العديد من تجارب ريجيم الصيام المتقطع التي تساعد بشكل كبير علي إنقاص الوزن والتنحيف خصوصا البطن ومنطقة الخصر التي تعد من أكثر المشاكل التي تواجه العديد من النساء والرجل وفيما يلي سنعرض عليك الأنظمة المختلفة التي يمكنك اتباعها بعد مراجعة المختص اختيار الرجيم المناسب لك.

شاهدي ايضا:  رجيم 15 كيلو في اسبوعين مجرب

رجيم الصيام المتقطع 16 ساعة

من أكثر الطرق شيوعًا في نظام الصيام المتقطع هو نظام 16: 8 الغذائي ، حيث تتوقف عن تناول الطعام لمدة 16 ساعة ويكون وقت الأكل 8 ساعات يوميًا، ولكن يجوز شرب الماء والشرب أثناء رجيم الصيام المتقطع 16 ساعة ويعد هذا النظام الاكثر انتشار. هذا النظام مناسب للأشخاص الذين يعملون على فقدان الدهون ويريدون زيادة عضلات الجسم. 

نظام الصيام المتقطع 12 ساعة

وتعتبر هذه من الطرق الجيدة لمن يتبعون رجيم الصيام المتقطع للمبتدئين وهي الامتناع عن تناول الأطعمة الصلبة لمدة 12 ساعة في اليوم مع الماء، خلال الـ 12 ساعة المتبقية ، يتم تناول الطعام الصحي فقط مع تجنب الأطعمة غير الصحية. يساعد هذا النوع من نظام الصيام المتقطع على تحويل دهون الجسم المخزنة إلى طاقة ، مما يؤدي بدوره إلى فقدان الوزن بشكل ملحوظ .

تجربتي مع صيام ٢٤ ساعة

يعتمد هذا النظام على الصيام ليوم كامل خلال الأسبوع مع السماح بشرب السوائل بدون سكر ، لكنه يعتبر من الأنظمة الغذائية الصارمة التي يمكن أن تسبب العديد من الآثار الجانبية مثل التعب والصداع والشعور بالإرهاق. 

نظام الصيام المتقطع يوم بعد يوم

أظهرت الدراسات ، كما جاء في في العديد من المواقع المتخصصة ، أن رجيم الصيام المتقطع يومًا بعد يوم يحسن صحة القلب والدورة الدموية، يعتمد هذا النوع على تجنب تناول الأطعمة الصلبة في يوم معين ، ويتم تناول الأطعمة في اليوم التالي بشكل طبيعي على أن يحتوي على 500 سعرة حرارية فقط. 

نظام الصيام المتقطع يومين في الأسبوع

يتم ذلك عن طريق الصيام يومين منفصلين في الأسبوع مما يساعد على إنقاص الوزن بسرعة ، ولكن يمكن أن يسبب بعض الأضرار بصحتك ، ولا تزال الدراسات جارية ومحدودة على هذا النوع من الصيام فعليك قبل اتباع هذا النظام مراجعة المختص حتي لا يترك اثارا سلبية علي صحتك. 

نظام تفويت الوجبات

من أبسط طرق نظام الصيام المتقطع تفويت إحدى الوجبات اليومية ، أو الأكل فقط عند الشعور بالجوع ، وهذا النوع مثالي لمن لا يستطيعون اتباع الطرق الاخري من الانظمة الاخرى من رجيم الصيام المتقطع.