أخر الاخبار

تجربتي مع جل الصبار لفرد الشعر

جل الصبار لفرد الشعر

تجربتي مع جل الصبار لفرد الشعر
 تجربتي مع جل الصبار لفرد الشعر

تجربتي مع جل الصبار لفرد الشعر عالم حواء

تجربتى مع جل الصبار لفرد الشعر، من المعروف عن جل الصبار او مايسمى بجل ( الألوفيرا ) انه من النباتات الصحراوية التى تمتلك فوائد عجيبه للشعر والبشرة ويدخل فى اكثر من منتج طبى معالج والبعض من مستحضرات التجميل العالميه، كما أنه متميز جدآ فى انبات وتطويل وفرد الشعر لذلك تستخدمة معظم السيدات والبنات فى وصفات طبيعيه مع اضافه بعض الزيوت الطبيعية الاخرى لكى يصبح لدينا وصفه طبيعيه ممتازه ولها الكثير من النتائج والفوائد المذهله، ولان الشعر تاج وعزة المرأه فان جل الصبار الطبيعي من اكثر النباتات التى تفيد الشعر وتغذيه نظرآ لما يحتويه من  الفيتامينات والمعادن المغذيه للشعر، جميع الفتيات التى جربن جل الصبار كانت تجاربهم ذات نتائج جميله اسعدتهم لذلك ينصح به الجميع.    

تجربتى مع جل الصبار لفرد وتطويل الشعر 

جل الصبار مستخلص طبيعى من نبات الصبار الشوكى الذي يزرع فى الاماكن الصحراويه الجافه كما انه لا يحتاج الى الارتواء بالماء الى اننا نستخلص منه جل لين وطرى يستخدم فى العنايه بالشعر والبشرة ولا توجد فتاه لا تستخدمه بذاته او تستخدم اى منتج مصنوع منه حيث ان اغلب كريمات العناية بالبشره وزيوت الشعر تحتوى على نسب كبيره من جل الصبار، لأنه يمتلك قدره كبيرة فى معالجة الشعر من التقصف والهيشان كما انه يعمل على فرد الشعر مع استخدامه بشكل صحيح، وقد كنت أعاني من هيشان مزعج بنسبه كبيره وقد جربت منتجات كثيره لكى تعالج او تقلل هذا الهيشان وترطب شعرى ولو بنسبه قليله الى اننى لم احصل على اى نتيجه مرضيه من كل تلك المنتجات، ولكن بعد ان أخبرتني صديقة مقربه بفوائد جل الصبار للشعر فقد تشجعت وقمت بالتجربة حيث قمت بـ استخدام الصبار للشعر بدون إضافات لفرد الشعر وحصلت على شعر قوى ولامع ذات مظهر براق وجميل، لذلك اصبحت اروى تجربتى مع جل الصبار لفرد الشعر على الجميع لكى يستفيدو منها بعد ان كانو يجهلو أهمية جل الصبار لفرد الشعر، لكن بعد ان أصبح شعري مفرود وطويل وقد تخلصت اخيرآ من جميع المشاكل التى كنت أعانى منها من قبل  .     

فوائد جل الصبار لتطويل الشعر

فى البدايه يجب ان نعلم ان نبات الصبار من النباتات الشائكه الصلبه التى تحتوى على الكثير من الاشواك كما انها جافه جدآ من الخارج، الى انها من الداخل تحتوى على جل الصبار الجميل الذي نأخذه لعمل الوصفات الطبيعيه والطبيه، والذي يحتوي على العديد من الفوائد سأذكر لكم معظمها هنا.


  • جل الصبار يقوم بفرد الشعر. 
  • جل الصبار يحتوى على مرطبات طبيعيه للشعر والبشره.
  • جل الصبار يحتوى على معادن مفيده ومغذية للشعر تساعد على تطويله.
  • جل الصبار قادر على انبات الشعر فى المناطق الخفيفه كما انه يحمى من الصلع.
  • جل الصبار يقوى بصيلات الشعر ويحمى الشعر من التساقط.
  • جل الصبار يمنع التقصف والبهتان الذي يحدث للشعر.
  • جل الصبار يخلص فروة الرأس من القشره.
  • جل الصبار يمنع تساقط الشعر.
  • يستخدم جل الصبار لتكثيف الشعر. 
  • يحتوى جل الصبار على فوائد اخرى كثيره للبشرة ايضآ وكما قلنا فأن جل الصبار يمتلك فوائد كثيره لذلك تجد ان هناك نسبه كبيره منه فى كريمات البشره ومنتجات سكين كير للبنات.  

وصفات جل الصبار لفرد الشعر

للحصول على تغذية تكثيف تنعيم وعلاج كامل لكل مشاكل الشعر بالاضافه الى فرد وتطويل طبيعى قومي بتجربة وصفات طبيعية تحتوي على جل اصبار وزيوت مفيده مثل الخروع وزيت الزيتون، وان كنتى لا تفضلى استخدام الوصفات استخدمى منتجات طبيه مستخلصه من الطبيعه لكى لا تتسبب فى اى ضرر لشعرك لانها مستوحاه من الطبيعه.  

تجربتي مع جل الصبار لفرد الشعر
 تجربتي مع جل الصبار لفرد الشعر

وصفة جل الصبار وزيت جوز الهند لتنعيم الشعر.

المكونات:  

  • 2 ملعقة كبيره جل صبار طازج. 
  • 2 معلقة كبيرة زيت جوز هند. 

طريقة التحضير والاستخدام

  • يتم مزج الخليط جيدًا مع بعضه حتى يصبح متماسك ثم ضعى ماسك الصبار وجوز الهند على كامل شعرك ثم ضعى منشفه على رأسك اتركى الماسك على شعرك لمدة نصف ساعه على الاقل لتحصلى على ترطيب وتنعيم متميز لشعرك.

وصفة جل الصبار لفرد الشعر في المنزل

يمكنك مزج اكثر من مكون من الزيوت الى جل الصبار لحل جميع مشاكل الشعر مثل تلك الوصفه الجميله التى جربتها العديد من الفتيات وحصلن على نتائج رائعه لم تكن فى الحسبان، لكى تحصلى على علاج لجميع مشاكل شعرك استخدمي الوصفه الاتيه.


اولآ المكونات:

جل الصبار والعسل الزبادي وزيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت السمسم وزيت الزيتون.

ثانيآ طريقة التحضير والاستعمال:

نقوم باحضار عدد كبيرتين ملعقتين من جل الصبار وملعقة من العسل وملعقة من زيت الخروع وملعقة من زيت جوز الهند وملعقه من زيت السمسم وملعقه من زيت الزيتون ونضع تلك تلك الكميه فى وعاء متوسط الحجم ثم نخلطهم جيدأ كلهم مع بعضهم البعض الى ان يصبح القوام مثل الكريم ونترك الخليط يومين الى ان تتفاعل جميع المكونات مع بعضها البعض وعند الاستعمال نبلل الشعر ثم قومى بأخذ كمية مناسبه وضعيها على شعرك بأكمله لمدة ربع ساعه كامله ثم اغسلى الشعر جيدآ باستخدام البلسم او الشامبو ونشفى شعرك جيدآ من اثار الزيوت تستخدم تلك الوصفه مره او مرتين فى الاسبوع.

جل الصبار وزيت الزيتون للشعر

لفرد الشعر هناك وصفه فعاله وجميله قد جربتها بالفعل حيث ان تجربتي مع جل الصبار لفرد الشعر كان اكثر من رائعة مما جعلتى استخدم اكثر من وصفه مختلفه للشعر بجل الصبار ولكنى استخدمت وصفه واحده فقط لفرد الشعر كانت كا الاتى.

تجربتي مع جل الصبار لفرد الشعر
 تجربتي مع جل الصبار لفرد الشعر

المكونات:

  • ملعقتين زيت زيتون  
  • ملعقتين زيت جوز هند 
  • ملعقه واحده من النشا


نضع جميع المكونات مع بعض فى اناء صغير نم نخلط الجميع مع بعضهم البعض جيدى الى ان يتماسك بعض الشئ ثم نضعه كله على الشعر ونتأكد من وصوله الى كل الشعر ثم ضعى كيس بلاستيكى او منشفه على رأسك ولفها جيدآ واتركيها الى اليوم التالى ويستحسن ان تقومى بعمل تلك الوصفه قبل النوم لكى لا ترهقك طوال اليوم وعند استيقاظك تقومى بغسيل شعرك جيدا الى ان تتأكدى من عدم وجود اى بقايا من الخليط فى فروة رأسك ثم اغسلى شعرك بشامبو او بلسم طبى كررى الوصفه مرتين فى الاسبوع ومع مرور الوقت ستبدئي فى ملاحظة الفارق فى شعرك. 

يمكنك الاطلاع على: فوائد حبوب زهرة الربيع المسائية جابر القحطاني


ملحوظه: ضيفى الكميه التى تناسب طول وسمك شعرك لانه يجب ان يصل الخليط الى الشعر من الجزور الى الاطراف.  

 فوائد واستخدامات الصبار للبشرة والشعر

هل جربت جل الصبار للشعر؟ 

نعم قد خضت تجربة منذ مدة ليست ببعيده مع جل الصبار حيث كما ان تجربتي مع جل الصبار لفرد الشعر كانت تجربه جميله جدآ وقد حصدت نتائج رائعه جدآ لشعرى حيث اصبح شعرى اكثر حيويه ولمعان مع الترطيب والنعومه الكبيره التى كنت افتقدها منذ زمن طويل.

كيف استخدم جل الالوفيرا للشعر؟

يمكنك استخدام جل الصبار بأكثر من طريقه ولأكثر من غرض حيث ان جل الصبار معالج لكل مشاكل وانواع الشعر لذا يوجد منه العديد من الوصفات الطبيعيه الممزوجه مع بعض المواد الاطبيعيه الاخرى التى تتفاعل مع جل الصبار وجعل المستخدمه لها سعيده بالنتيجه التى حصلت عليها.

كيف استخدم جل الصبار لفرد الشعر؟  

يمكنك استعمال احدى الوصفات الطبيعيه لفرد الشعر التى تحتوي على جل الصبار بالاضافه الى بعض المكونات الاخرى حيث ان استخدام جل الصبار بمفرده له فوائد عديد لفرد وتنعيم الشعر كما يساعد الشعر على مقاومة التقصف والسقوط. 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-