أخر الاخبار

تجربتي مع استخدام جل الصبار للشعر بدون إضافات

تجربتي مع الصبار لانبات الشعر

تجربتي مع الصبار لانبات الشعر


استخدام جل الصبار للشعر بدون إضافات

يمكنك اليوم استخدام الصبار للشعر بدون اضافات ولكن قبل البدء في معرفة كيفية استخدام جل الصبار للشعر واهم فوائده وطريقة استخدامه ، علينا تعريف  الصبار أولا

ما هو الصبار وما هى فوائد للشعر

هو عبارة عن نبات صحراوي يُزرع منذ القدم ويختلف في طبيعته عن باقي النباتات  لكي يتحمل شدة الحرارة في الصحراء ولكي يعيش  سنوات عديدة، فهو نبات اخضر اللون يغطيه طبقة شمعية وأشواك على اطرافها مختلفة في حجمها وشكلها فيما بينها.

ويحتوي نبات الصبار على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين أ و د ، ويحتوي على الفسفور والبروتين؛ ولأوراقه الغليظة  وجذوره فوائد عظيمة حيث يتم استخدامها في صناعة مستحضرات التجميل ووصفات للشعر فتعمل علي تقوية بصيلاته وأطرافه وتعزيز جذور الشعر.

فوائد الصبار للشعر الجاف المجعد والدهنى

  • يغذى فروة الشعر ويغذى الجذور جيداً.
  • كما يخلص الشعر من القشرة .
  • يعمل على زيادة كثافة الشعر.
  • يجعل الشعر اكثر نعومة ولمعاناً.
  • يقي فروة الرأس من الالتهابات المصاحبة لغسول الشعر بأنواعه.
  • يعمل على ظهور البويصلات الجديدة في الشعر.
  • علاج امراض الاكزيما والصدفية التي من الممكن ان تصيب فروة الرأس.

     وصفات جل الصبار للشعر

    يمكنك من خلال تجارب الصبار لتطويل الشعر والاستفاده من هذا النبات الطبيعى الذى يحتوى على الاضافات المفيده للشعر للحصوال على نتايج مرضيه وبدون استخدام اى من المواد الكميائيه من خلال تجربتي مع الصبار لانبات الشعر سيدتى اقدم لكي الوصفات التاليه:

    الصبار للشعر الهايش

    من خلال تجربتي مع الصبار لفرد الشعر الهايش قمت باستخدام جل الصبار للشعر بدون اضافات ؛ فنقوم بتدليك فروة الرأس بعد الاستحمام قبل أن يجف شعرك.

    خلطة الصبار وزيت الزيتون للشعر

    يتم مزج جل الصبار للشعر ببعض الزيوت المعروفة بأهميتها الكبيرة في مجال الشعر والتجميل

    مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الجرجير؛ فنحصل على مزيج غني بالفيتامينات والعناصر المفيدة للشعر؛ فتغذي الشعر وتمنع تساقطه.

    ماسك الصبار للشعر الجاف والمتقصف

    نقوم باستخلاص لب الصبار ونخلطه جيداً مستخدمين الخلاط، ونضعه علي الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين ونضع عليه منشفة ساخنة ثم نغسله جيداً.

    ماسك الحناء والصبار للشعر التالف

    نستخدم الحناء البودر مع كوي زبادي مع جل الصبار وزيت الزيتون ونخلطهم جيداً  ثم نضعهم علي الشعر لا يقل عن ساعة ثم نغسل الشعر جيداً من ثمَ تحصلين على شعر صحي وكثيف وقوي.

    خلطة الصبار وزيت الشاي والحلبة

    الصبار لتطويل الشعر تجربتي في هذه الوصفة الغنية بالمعادن والأحماض الدهنية والبروتين؛ حيث نقوم بنقع الحلبة ثم طحنها جيداً ثم وضع بعض قطرات زيت الشاي وليكن عشر قطرات مع جل الصبار للشعر ويترك اكثر من نصف ساعة على الشعر ثم غسله جيداً  بالشامبو؛ فهذه الوصفة تعمل على  تطويل  الشعر.

    ماسك الصبار وزيت الخروع لتكثيف الشعر وتطويله

    من المعروف فوائد زيت الخروع المهولة للشعر؛ وحبذا لو تشارك هو وجل الصبار في نفس الخليط؛ فينعم الشعر بفوائد مكثفة في دفعة واحدة؛ نطحن بعضُ من الحلبة ونضعها في الخلاط مع جل الصبار للشعر وزيت الخروع حتي نحصل علي خليط معجون، ثم نوزعه على فروة الرأس واطراف الشعر جيداً؛ ونغطيه بكيس نايلون ليلة كاملة  وفي الصباح نغسله جيداً.

    تجربتى مع الصبار الطبيعي للشعر الالوفيرا

    وكما رأيتِ سيدتي فوائد جل الصبار للشعر وكيفية استخدامه في مختلف الوصفات المضمونة والمفيدة لجذور شعرك واطرافه وكثافته ومنع تساقطه؛ لأن جل الصبار يحتوي على الالو فيرا مما لها أهمية  في تقوية ولمعان الشعر وقتل الخلايا الميتة الموجودة وتجديد خلايا فروة الرأس؛ فعليكِ عدم الاستغناء  عن جل الصبار للشعر في كل وصفاتك للاعتناء بشعرك حيث نستطيع تشبيه الشعر بالنبات كلما نهتم به ونعطيه سماد كلما يكبر ويزدهر؛ هكذا الشعر كلما نهتم به ونعطيه العديد  من الفيتامينات والمعادن والبروتينات كلما يكون قوي وكثيف وصحي وبالأخص فيتامينات ومعادن الموجودة في جل الصبار للشعر.




    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -