أخر الاخبار

أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع

أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع واحد

أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع واحد
أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع

أفضل زيت لاطالة الشعر في أسبوع

اصبح الكثير مننا فى عصر السرعة الذي نتعايش فيه اليوم يعانون من مشاكل فى الشعر وخصوصا مشكلة تطويله واصبحوا يبحثون عن أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع وهذا نتج بسبب الاهمال وعدم الاهتمام بالشعر والذى ادى بالشعر الى الكثير من المشكلات كالتساقط والتلف والتقصف والهيشان والشيب المبكر وغيرها من المشاكل الأخرى التي يعاني الشعر منها كثيرا من الافراد ولأننا وجدنا البعض بدأوا بشراء منتجات الشعر التى يظنون انها سوف تمنحهم النتيجة المثالية والبعض الآخر توجه إلى إحدى صالونات التجميل من اجل معالجة هذه المشاكل.

وبما أننا نعرف ما يقوم به الشعر من منح الثقة للفرد وعلى الاخص النساء اللواتي يريدون فى اظهار جمال شعرهم ويريدون الحصول على شعرٍ جميل وطويل ومميز بمظهر الصحى فكان لابد علينا من كتابه هذا المقال من اجل افادة جميع من يرغبون فى الحصول على شعر طويل وقوى ويريدون حل جميع مشاكل شعرهم بالطرق العلاجية الصحيحة والتي تحتاج إلى توفير الوقت الكافى لها من اجل الاهتمام والرعاية الجيدة وكان من أفضل هذه الطرق هي استخدام الزيوت الطبيعية لهذا سوف نتحدث اليوم من خلال مقالتنا هذه عن أفضل أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع واحد.

تعتبر الزيوت الطبيعية احد اهم الحلول المثالية لحل جميع مشاكل الشعر حيث تعد أفضل الخلطات الطبيعية المساهمة فى تطويل الشعر وتحفيز نموه وتكثيفه بشكل سريع لذا ننصحك عزيزى القارئ فى حالة كنت تستخدم احد المنتجات التى يدخل فى تكوينها المواد الكيميائية الرخيصة المباعة في الأسواق وعبر شبكات الأنترنت بالتوقف من استخدامها فورا لانها تسبب الكثير من المشاكل للشعر وتساعد فى ظهور قشرة الرأس وإتلاف الشعر مما يصعب علاجه بعد ذلك.

يعتبر الشعر من اهم اساسيات الجمال الخارجي للمرأة فنجد انه كلما ازداد طوله ونعومته وكذلك كثافته كلما زاد هذا من ثقة المرأة فى نفسها وزاد من احساسها بالجمال ولاننا نعرف ان هناك العديد ممن يعانون من مشكله ثبات طول الشعر لذا نقدم لك الحل وهو الزيوت الطبيعيه فإن كنتى عزيزتى تبحثى عن افضل العلاجات الطبيعية التى تساعد على تعزيز نمو الشعر وتطويله ومنع تساقطه فى اسرع وقت لهذا السبب سوف نقدم لكى مجموعه من افضل الزيوت التى تمتاز بقدرتها الفعالة فى نمو الشعر ومعالجة تساقطه وتحسين الجودة الشاملة له.

من المتعارف عليه ان هناك كثيرا من الاشخاص ممن لا يفضلون استخدام الزيوت الطبيعية على الشعر ولكن تعبر هذه الزيوت من أفضل الوصفات العلاجية التى توفر لمستخدميها الحصول  على شعر صحى وقوى و جميل وطويل في وقت قليل جدا فإذا كنت تقلق عزيزي من استخدام هذه الزيوت وتعانى من ترقق الشعر وتساقطه فعليك بعد اللجوء الى اى علاج سوى استخدام الزيوت لأنها وبلا شك من افضل الامور التي تساعد في الحصول على نتائج ايجابية في وقت قصير .

افضل انواع الزيوت لتطويل الشعر بسرعة 

افضل انواع الزيوت لتطويل الشعر بسرعة
أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع

فى فقرتنا هذه سوف نذكر اليكم اهم وافضل أنواع الزيوت الطبيعية التى تساعد فى تطويل الشعر باسرع وقت وتساهم فى تعزيز نموه وتكثيفه وتحفيز نشاط الدورة الدموية فى فروة الرأس

لذا اذا كنت ترغب عزيزى القارئ فى اطالة شعرك فنحن ننصحك بتجربة الزيوت التالية:

زيت الجوجوبا الذى يتميز بقدرته الهائلة على زيادة سرعة نمو الشعر وترطيبه ومنع القشرة وجفاف فروة الرأس بالإضافة الى انه يمنح الشعر نعومة ولمعانا لا مثيل لهم غير ذلك يتمتع الزيت باحتوائه على مجموعة من الخصائص المضادة للبكتيريا ومعالجة الشعر الجاف و التالف و الباهت وكافة مشاكل الشعر الاخرى.

زيت بذور العنب الغنى بفيتامين هـ ومضادات الأكسدة الذى تساهم فى ترطيب الشعر وتقويته ومنحه النضارة والصحة ومعالجته من مشاكل التقصف والتجعد وتخفيف ظهور قشره الرأس وتقليل التهابات الفروة وايضا دوره فى معالجة مشكلة تساقط الشعر من خلال فاعليته على تقليل إنتاج الهرمون الذي يسبب تساقط الشعر.

زيت إكليل الجبل الذى انتشر استخدامه مؤخرا فى معالجة جميع مشاكل الشعر و تحسين نمو بصيلات الشعر وتكثيفه وتحفيز نشاط الدورة الدموية المتدفقة فى فروة الراس بالاحرى يمكننا القول بان هذا الزيت يعتبر افضل الزيوت المستخدمة فى تطويل الشعر ومعالجة وتحسين نمو بصيلاته.

 زيت جوز الهند الذى يمتاز بما يحتوي عليه من مجموعة الأحماض الدهنية الكبيرة التى تساهم فى الاختراق العميق للشعر دون حدوث تبخر بالاضافة الى غنائه بكميات من الكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الشعر غير ذلك يقوم زيت الهند بدوره الفعال فى حل جميع مشكلات الشعر الهايش والأطراف المتقصفة والذى ينصح به للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر.

زيت اللافندر احد اهم الزيوت المستخدمة فى حل مشكلة تطويل الشعر وهذا لما يقوم به من تعزيز نمو الشعر وتطويله دون الالحاق بأي من الاضرار التي تسببها منتجات الشعر الأخرى بالاضافة الى انه يساعد فى منع تساقط الشعر و ترطيبه و تنظيم إفراز الدهون فى فروة الرأس والذى يمتاز برائحته الجميلة و الرائعة.

زيت شجرة الشاي الغنى بالعديم من الخصائص المطهرة والاكسدة المضادة للبكتيريا والميكروبات الضارة والمساعدة فى زيادة نمو الشعر و تكثيفه و كذلك ايضا اطالته.

زيت الارغان والذى يعرف أيضا بـ الزيت المغربي والذي يمتاز بغناه بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة الكثيرة وفيتامين هـ و قدرته الفعالة فى حماية الشعر من مشاكل التلف والهيشان كما أنه يساعد فى ترطيب وتنعيم الشعر وجعله اكثر نعومة وسهولة فى التصفيف ومنحه اللمعان و الجمال.

زيت الزيتون الذي يمتاز بحماية من جميع الأضرار التى تسببها الحرارة المستخدمة فى تسريح الشعر و منحه المظهر اللامع والجذاب غير ذلك فإنه يقوم بترطيب الشعر وحمايته من التالف والتكسير ويجعله يظهر بمظهر صحى وجميل ويساعد فى حل مشاكل الشعر التالف والباهت و الجاف والهايش ومنع ظهور القشرة فى فروة الرأس.

زيت اللوز الحلو يساعد هذا الزيت فى تحفيز نشاط الدورة الدموية فى فروة الرأس ونمو بصيلات الشعر وترطيبه ويفيد فى منع الهيشان والتقصف بالاضافة الى انه يخفف من مشكله تساقط الشعر ويساهم استخدامه بشكل منتظم على نمو شعر طويل وقوى ويساعد فى حل مشكلة الشعر الجاف و التالف والحفاظ عليه من قشره الرأس.

زيت الخروع الذى يعتبر واحدا من افضل الزيوت العلاجية الذى تمتاز بفعاليتها الكبيرة فى تعزيز نمو الشعر و المساعدة على تكثيف الشعر وهذا بفضل غناه بالعديد من الفيتامينات الأساسية والأحماض الدهنية التى تساعد فى معالجة كل مشاكل الشعرك من الجذور وحتى الأطراف والحصول على افضل النتائج.

زيت السمسم وهو واحدا من أجود الزيوت الطبيعية المستخدمة فى اطالة الشعر وهذا بفضل ما يحتوى عليه حيث نجد انه يتمتع بكثير من الفوائد التى تساعد فى تعزيز نمو الشعر وتمنحه البريق واللمعان والذى يمتاز باحتوائه على كلا من فيتامين E وعنصر الماغنيسيوم الذين يساهمون فى حل كافة مشاكل الشعر.

زيت الأركان هو من افضل زيت المستخدمة للحصول على شعر صحي وذلك بسبب انه يساعد فى ترطيب الشعر وتغذيته بعمق وهذا بفضل غنائه بكميات من مضادات الأكسدة التي تساهم فى حل مشكلة الشعر التالف واحتوائه على E فيتامين الذى يساعد فى علاج كل مشكلات الشعر المختلفة مع منح الشعر اللمعان والبريق.

زيت البهرينجراج المتكون من زيتين الإكليبتا ألبا و السمسم والذى يساعد فى منع تساقط الشعر والشيب المبكر وتعزيز نمو بصيلات الشعر بسرعه وجعل الشعر اكثر صحة وقوة وطول. 

زيت الليمون الذى يمتاز بتأثير مضادات الاكسدة الموجودة به على للفطريات والبكتيريا المتواجده فى فروة الرأس وترطيبها وتقليل القشرة بها ومنع تساقط الشعر ومنحه القوة واللمعان.

زيت البرجموت الذى يعتبر واحد من افضل الزيوت التى يستخدمها الاشخاص الذين يعانون من مشاكل فى الشعر وخصوصا مكشله تطويل الشعر حيث نجد أنه يساعد فى تقليل الالتهابات في فروة الرأس ويحفز نمو الشعر وتكثيفة.

أفضل زيت للشعر الجاف

أفضل زيت للشعر الجاف من اكثر الامور التى يتساءل عنها الاشخاص الذين يعانون من مشكلة الشعر الجاف والباهت ولاننا بحثنا وتوصلنا للعديد من المعلومات بخصوص هذا الامر سوف نحدثكم عن قائمة أفضل الزيوت للشعر الجاف والتى كان من ابرزها زيت جوز الهند الغني بمجموعة أحماض الأوميغا 3 والفيتامين هـ المساهمة فى الحفاظ على صحة الشعر وترطيبه وحل جميع مشاكله وزيت اللوز الحلو المميز بخفة سمكه والذى نعتبره واحد من أفضل الزيوت المستخدمة للشعر الجاف ومعالجة بهتان وجفاف الشعر دون إلحاق الضرر بالشعر.

غير ذلك زيت الزيتون الذى يمتاز باحتوائه على الدهون غير مشبعة المساعدة فى نعومة ورطوبة الشعر والذي يدخل ضمن قائمة افضل زيوت طبيعية مستخدمة فى فصل الشتاء وزيت الأفوكادو الذى يمتاز بمجموعة المركبات المضادة للأكسدة الذى يحتوى عليها واحتوائه على البيوتين والأحماض الدهنية وزيت المورينجا المحتوى على حمض الأوليك الذي يمتاز بقدرته الكبيرة على ترطيب الشعر وتكثيفه.

أفضل زيت للشعر المتساقط

من الممكن ان تسبب مهمة  اختيار أفضل زيت للشعر المتساقط والخفيف بعض الصعوبات الكبيرة لدى العديد من الأشخاص لذا سوف نذكر لكم بعض اهم الزيوت التى تساعد في حل هذه المشكلة والتى ومنها زيت النعناع الذى يتمتع بقدرة كبيرة تساعد فى زياده سمك فروة الرأس ونمو خصل الشعر وتحفيز وتنشيط تدفق الدم في الأوعية الدموية الموجودة في فروة الرأس.

غير ذلك زيت إكليل الجبل المساعد في تقليل الشعور بالحكة فى فروة الرأس وتغذيتها وتعزيز نمو بصيلات الشعر وايضا زيت اللافندر الذى يمثل واحدا من أفضل الزيوت الطبيعية التى تستخدم فى علاج مشكلة التساقط وهذا بفضل القدرة الكبيرة التى لديه والتى تعمل على تحفيز نمو الشعر وتقليل الإجهاد ومحاربة البكتيريا الذى هم من اكثر العوامل الخطرة و المسببة لتساقط الشعر.

بالاضافة ايضا الى زيت الزعتر الذى يساعد فى منع تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعرة و زيت شجرة الشاي الذى يحارب البكتيريا والميكروبات الأخرى بفضل ما يمتلكه من مجموعة المضادات التى تساعد فى هذه العملية وأيضا مساهمته الكبيرة فى فتح بصيلات الشعر وزيادة نموها وزيت خشب الأرز الذي يمتلك العديد من الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا وتعزيز توازن إنتاج زيت الشعر وزيادة نموه.

أفضل زيت للشعر المتقصف والمتضرر

من المتعارف عليه والواجب فعله عن اختيار مجموعة الزيوت المفضلة لاستخدامها للشعر المتضرر والمتقصف هو تحديد الزيتوت الطبيعية التى تقوم بعملها المباشر على خصلة الشعر نفسها والفيتامينات والبروتينات التى توجد بها وكان من ابرز هذه الزيوت زيت جوز الهند الغني بحمض اللوريك الذي يساعد فى التغلغل بسهولة إلى جزر الخصلة ويشتبك مع البروتينات الموجودة في الشعر مما يؤدى الى تقليل انخفاض هذه البروتينات.

وايضا زيت الأرغان الذى يتميز بقدرته فى المساعدة على منع تكسير و تقوية الشعر وهذا بفضل ما يحتوى عليه من مجموعة الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة و فيتامين هـ، وزيت المكاديميا المساعد والمستخدم فى معالجة الشعر المتضرر من الطاقة الحرارية الناتجة عن طريق التعرض لاشعة الشمس أو الناشئة من خلال استخدام السشوار ومكواة الشعر.

علاوة على ذلك زيت بذور العنب الغنى بمجموعة من مضادات الأكسدة التى تساعد في معالجة مشكلة تقصف أطراف الشعر وزيت الزيتون الذى يقوم بدورة فى تقوية الشعر وجعله أكثر تحمل للعوامل الخارجية المسببة لتكسر وتضرر الشعر وغيرها من الزيوت الاخرى مثل زيت الأفوكادو وزيت السمسم وزيت الجابوراندي وزيت الجوجوبا.

افضل زيت للشعر المجعد

أفضل زيت للشعر المجعد
أفضل زيت لتطويل الشعر في أسبوع

الكثير من الأفراد يبحثون عن افضل الزيوت الطبيعية المستخدمة فى تنعيم الشعر المجعد ومعالجته لذا نقدم لكم فى فقرتنا هذه مجموعة من اهم الزيوت والتى تتمثل فى زيت بذور العنب وزيت السمسم الذى يحتوى على العديد من التركيبات التى تتميز بقدرتها الكبيرة في تنعيم جذر خصلة الشعر وزيت الأرغان الغني بمجموعة الأحماض الدهنية الرئيسية المساعدة فى تخفيف خشونة وتجعد الشعر وايضا زيت الجوجوبا الذى يتمتع بغنائه على الشمع السائل والأحماض الدهنية الأساسية المساهمة فى ترطيب وتنعيم الشعر الباهت وزيت الباوباب والمعزز والمحفز على زيادة مرونة وليونة الشعر المجعد مما يسهل تسريحه.

أفضل زيت للشعر الدهني

يفكر العديد من الأفراد الذى يعانون من مشكلة الشعر الدهني انه ليس بإمكانهم استخدام الزيوت الطبيعية للشعر ولكن هذا التفكير ليس فى محله وغير صحيح لانه يوجد العديد من الزيوت التى تستخدم بشكل طبيعى على الشعر الدهنى وتساعد فى حل جميع مشاكله وتحفيز نموه وتكثيفه وتنشيط الدورة الدموية فى فروة الراس وكان من اهم تلك الزيوت زيت خشب الارز المفضل والمتميز بفعاليته الكبيرة على المساعدة على موازنة إنتاج الزيت في الشعر وايضا زيت جوز الهند المتوفر والمناسب لكافة أنواع الشعر المختلفة.

كيف يتم استخدام زيوت للشعر

العديد يتساءل عن كيفية استخدام الزيوت الطبيعية المعالجة لمشاكل الشعر الطرق الصحيحة والفعالة لاستخدامها لذا سوف نلقى عليكم ما هو واجب فعله من اجل استخدام الزيوت بطريقه صحيحة:

الطريقة المثالية والمجربة من عدة اشخاص وهى وضع كمية مناسبة من الزيت المستخدم بشكل مباشر على فروة الرأس وفى حالة كان الزيت كثيف يمكن تخفيفه بأحد الزيوت الناقلة ثم بعد ذلك القيام بتدليك الفروة بحركة دائريه من خلال اصابع اليدين مدة دقيقتين او ثلاث دقائق وتوزيع الزيت المتبقى فى اليد على الشعر بأكمله ومن ثم بتغطيه الشعر بواسطة قبعة بلاستيكية وترك الشعر مغطى طوال فترة الليل او بديلا عن هذا القيام بوضع الزيت قبل الذهاب الى الاستحمام بساعة و تغطية الشعر بمنشفة مبخرة بعد ذلك يجب القيام بغسل الشعر جيدا بالماء الدافء والشامبو المناسب وينصح بتجربة هذه الطريقة كل يوم ولكن لان هذا من الممكن ان يسبب الإلحاق بالضرر للشعر فمن المفضل استخدامها مرتين كل اسبوع.

بالاضافة الى وجود العديد من الطرق الاخرى التى يمكن تطبيقها عند استخدام الزيوت الطبيعية هى انه بامكان الشخص القيام بوضع كمية مناسبة من الزيت إلى الشامبو الخاص به او بإضافة كمية من الزيت المستخدم على أطراف الشعر الرطب قبل القيام بتجفيفه وتسريحه او القيام بإضافة الزيت إلى تركيبات وصفات وماسكات الشعر المختلفة.

خلطات طبيعية من الزيوت لتطويل الشعر

يوجد الكثير من الخلطات الطبيعية التي يمكن استخدامها ويدخل فى تركيبتها الزيوت الطبيعية التى تساعد فى تطويل الشعر وتكثيفه في وقت ليس بكبير بالاضافة الى انها تساعد وتحسن من نموه وتحفز الدورة الدموية فى فروة الراس بالاضافة الى انها تعالج كل مشاكل الشعر العديد مشل مشكلة التقصف والتساقط مشكلة الهيشان والجفاف ومشكلة الشعر الخفيف والقصير وغيرها من المشكلات الأخرى وفى فقراتنا التالية سوف نحدثكم عن جميع وصفات الزيوت الطبيعة التى تساعد على معالجة الشعر وحمايته والتى كان من اهمها وافضلها وصفة زيت الخروع مع زيت الزيتون وخلطة زيت جوز الهند مع زيت الخروع و وصفة زيت النعناع مع زيت الخروع و خلطة زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت إكليل الجبل

وصفة زيت الخروع مع زيت الزيتون

وصفة زيت الخروع مع زيت الزيتون من احدى الوصفات المجربة والمؤكد من فعاليتها وقدرتها الفائقة على المساعدة فى تطويل الشعر ومعالجة مشكله تساقطه بالإضافة الى احتوائها على  الكثير من المواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي تساعد على فى تغذية الشعر وتحسين نموه و تكثيفه وفيما يلى سوف نوضح لكم مكونات وطريقة تلك الخلطة:

مكونات الخلطة:

ملعقة او ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع و ملعقة او ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون و خمس أو ست بتلات من الكركديه. 

طريقة تحضير الخلطة:

  • اولا القيام بخلط مقادير متساوية من زيت الخروع و زيت الزيتون والتأكد من امتزاجهم جيدا.
  • ثانيا القيام بإضافة بتلات الكركديه ومن ثم بتسخين الزيج من على النار مدة عشر ثوانى.
  • ثالثا القيام بتوزيع الخلطة على فروة الراس وجميع الشعر ومن ثم بتدليك فروة الرأس مدة خمس الى عشرة دقائق.
  • رابعا القيام بتغطية الشعر كاملا بمنشفة مبخرة للمحافظة على رطوبة الشعر.
  • خامسا القيام بترك المنشفة على الشعر لمدة ساعة.
  • رابعا القيام بغسل الشعر جيدا بالماء الدافئ والشامبو المناسب.

يجب تكرار هذه الخلطة مرة كل اسبوع لبضعة اشهر من اجل الحصول الى أفضل النتائج.

وصفة زيت جوز الهند والخروع

من الجدير بالذكر ان وصفة زيت جوز الهند والخروع تتمتع بدورها الفعال فى مساعدة مستخدميها على علاج جميع مشكلات الشعر المتساقط وهذا بفضل من يحتوى عليه من مجموعه الخصائص المضادة للكسدة والتى تحمى من التهابات فروة الراس وتشجع وتحفز على نمو الشعر وتكثيفه واطالته بشكل جيد وفيما يأتي شرح مكونات وطريقة تحضير الخلطة:

مكونات الوصفه:

2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع - 2 ملعقة من زيت جوز الهند. 

طريقة تحضير الوصفة:

  • فى البداية عليكى عزيزتى القيام بخلط الزيتين معا والتأكد من خلطهم جيدا.
  • ثم عليكى القيام بوضع المزيج على فروة الرأس و الشعر كاملا.
  • ثم عليكى القيام بتدليك فروة الرأس بالخليط مدة خمس دقائق.
  • ثم عليكى القيام بترك المزيج على الرأس وتغطيتها بقبعة الاستحمام مدة ساعتين ويفضل تركه طوال فترة الليل فى حالة تطبيق الوصفة قبل الذهاب الى النوم.
  • ثم عليكى القيام بغسل الشعر جيدا بالماء الدافئ والشامبو المناسب.

يجب عليك تكرار هذه الوصفة مرتين كل اسبوع لمدة شهرين الى ثلاثة شهور من اجل الحصول على شعر صحى ومتجدد فى اسرع وقت.

وصفة زيت النعناع وزيت الخروع

تعد وصفة زيت النعناع والخروع من افضل الامور التى تساعد فى تجديد خصل الشعر واعادة حيويته من جديد وتحفيز نموه بالإضافة إلى ذلك تتمتع الخلطة بالخصائص الغذائية الغنية والمثبطة للحساسية والتى تمنع اى اعراض جانبية تسبب الحساسية للفرد وفيما يلى مكونات وطريقة تحضير الخلطة:

مكونات الوصفة:

100 مل من زيت الخروع و نقطتين أو ثلاث نقاط من زيت النعناع. 

طريقة تحضير الوصفة:

  • اولا القيام بخلط زيت الخروع مع بضع قطرات من زيت النعناع والتأكد من امتزاجهم جيدا.
  • ثانيا القيام بتوزيع الخلطة على فروة الراس وجميع الشعر ومن ثم بتدليك فروة الرأس مدة خمس دقائق.
  • ثالثا القيام بترك المزيج على الشعر لمدة ساعتين.
  • رابعا القيام بغسل الشعر جيدا بالماء الدافئ والشامبو المناسب.

يجب تكرار هذه الخلطة مرتين كل اسبوع لبضعة أشهر من اجل الحصول الى نتيجة مذهلة وسريعة.

وصفة زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت إكليل الجبل

تعتبر وصفة زيت الخروع وزيت جوز الهند وزيت إكليل الجبل من اكثر الوصفات الطبيعية استخداما وذلك لما تقوم به من تعزيز وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وهذا ما يساعد في تحسين إطالة الشعر ونموه وتغذيه بصيلاته ومنحه اللمعان والجمال وفيما يأتي مكونات وطريقة تحضير الوصفة:

مكونات الوصفه:

2 ملعقة صغيرة من زيت الخروع و 2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند و نقطتين الى ثلاث نقط من زيت إكليل الجبل. 

طريقة تحضير الوصفة:

فى البداية عليكى عزيزتى القيام بمزج زيت الخروع مع زيت جوز الهند ومن ثم القيام بتسخينهم من اجل امتزاجهم جيدا.

  • ثم عليكى القيام باضافة زيت إكليل الجبل إلى الخليط.
  • ثم عليكى القيام بوضع المزيج على فروة الرأس و الشعر باكمله.
  • ثم عليكى القيام بتدليك فروة الرأس بالخليط مدة من خمس الى عشرة دقائق ومن ثم بتركه على الرأس مدة خمسة عشر دقيقة.
  • ثم عليكى القيام بغسل الشعر جيدا بالماء الدافئ والشامبو الخفيف المناسب.

يجب عليكى تكرار هذه الوصفة مرة كل اسبوع لبضعة اشهر من اجل الحصول على افضل النتائج فى اسرع وقت.

فوائد الزيوت الطبيعية للشعر 

هنالك الكثير من الفوائد والمزايا المتعددة التى تتميز بها الزيوت الطبيعية والتى ادت الى زيادة الطلب عليها من قبل الاشخاص الذين يعانون من مشكلات فى الشعر وفيما يلى سوف نوضح لكم اهم وابرز فوائد هذه الزيوت:

  • تساعد الزيوت الطبيعية على تجديد خلايا وأنسجة الشعر.
  • تساعد الزيوت الطبيعية على تعزيز وتحسين فروة الرأس والعمل على تحفيز نمو الشعر بها.
  • تساعد الزيوت الطبيعية على تحفيز وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. 
  • تساعد الزيوت الطبيعية على محاربة مشكلة تساقط الشعر ومعالجتها.
  • تساعد الزيوت الطبيعية على تكثيف وتطويل الشعر.
  • تساعد الزيوت الطبيعية فى التحكم والقضاء على مشكلة الشعر المجعد.
  • تساعد الزيوت الطبيعية فى معالجة كافة مشاكل الشعر وتعمل على تغذيته وذلك بسبب ما تحتوى عليه من الكثير من الفيتامينات والعناصر الغنية المفيدة للشعر.

هل يساعد زيت الشعر في نمو الشعر؟

بالطبع نعم لأن الزيوت الطبيعية واحده من اهم الامور التى تساعد على تطويل وتكثيف الشعر بسبب ما لديها من الفوائد والمميزات الكثيرة التى تمنحها لفروة الرأس والشعر مما يعزز من نموه ويحفز الدورة الدموية به وكان من افضل تلك الزيوت زيت إكليل الجبل وزيت النعناع وزيت اللافندر.

ما هي أفضل زيوت الشعر فى الصيدلية ؟

تتعدد وتختلف انواع زيوت الشعر فى الصيدليات ولكن كان من اهمها وابرزها زيت جدايل للشعر و زيت باراشوت الأصلي بالاضافة الى فازلين زيت للشعر و زيت شعر كازانوفا وزيت الفيف مغذي بالزيت الإستثنائي ودهان البرهان لفرد الشعر.

كيفية استخدام زيت الشعر وكم مره يستخدم؟

تختلف طرق ومدة استخدام الزيوت الطبيعية للشعر على حسب المشكله المراد معالجتها حيث انه فى حالة كان الشخص يريد حل مشكلة التقصف والتساقط فعليه بوضع بعض قطرات من الزيت بشكل يومى وفى حالة كان الفرد يريد تحفيز نمو الشعر فعليه بوضع كميه من الزيت على فروة الرأس كماسك مرة كل اسبوع او اضافة بعض القطرات الى الشامبو الخاص به. 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-