الرئيسية / الوزن المثالي / كيفية تثبيت الوزن

كيفية تثبيت الوزن

كيفية تثبيت الوزن :

لا محالة نحن قادرون مستطيعون على الحفاظ على أوزاننا ، و على تحويل جملة ” كيفية تثبيت الوزن ” من خيال إلى واقع حي ملموس ، و لكن ينقصنا شيء في غاية الاهمية  و هو  الاهتمام ، و عدم الإهمال في صحتنا ، و حياتنا ، و تمييز ما نتناوله من طعام ، و شراب ، و معرفة الفوائد ، و الأضرار الذي يحتويه الطعام ، و هذا أمر سلس ، بالإضافة إلى تجنب العادات السيئة التي نتبعها في الطعام ، و يجب علينا أن نحيد عنها ، و نميل تجاه العادات السليمة الصحية الإيجابية التي هي مفتاح المحافظة على الوزن.

ولكي نحقق هذه الجملة  الهامة ” كيفية تثبيت الوزن”  ؛ ويكون ذلك لكي نتمكن من الحصول على وزن صحي أكثر  ، و مثالي بشكل كبير ، و تلك هي العادات الخاطئة  الشائعة والتي  يجب  علينا تجنبها تماما ، و هي تعتبر الخطوة الاولى إلى حل ذلك اللغز ، لغز ” كيفية تثبيت الوزن “:

كيفية تثبيت الوزن

  1. تناول سعرات حرارية بشكل أكبر مما يحتاجها جسم الإنسان العادي والطبيعي  .
  2. قلة الحركة اليومية المطلوبة ؛ لحرق الدهون ، أو انعدامها .
  3. اتباع العادات السيئة بالطعام ، و التي هي من مسببات زيادة الوزن .
  4. قلة أو نقص الفيتامينات في الطعام ؛ مما يجعله بلا فائدة : كشرب الشاي بعد الطعام .
  5. عدم ممارسة الرياضة ، و التي تؤثر بشكل كبير على زيادة الوزن .
  6. استخدام زيوت الطعام مرارا ، و تكرارا أي بصورة متكررة ؛ مما يجعله يتعرض للأكسدة ، و تمدد عقالات ضارة تصيب الجسم بأمراض في الشرايين .
  7. استخدام الملح ، أو إضافته للمشويات قبل الشوي ، فالملح يعمل على امتصاص الماء ، و النتيجة أيضا امتصاص الفيتامينات معه .
  8. استخدام البهارات ، و المواد الحارقة في الطعام يؤدي إلى حدوث التهابات في المعدة ، فبالتالي يؤثر على الوزن .
  9. طهي الطعام على النار في درجات حرارة مرتفعة ؛ حيث تعمل تلك  الحرارة المرتفعة والعالية على إزالة الفيتامينات المهمة ، و كذلك الإنزيمات .
  10. وضع اللحم مجمدا في الماء الساخن ، فهذا أكبر خطأ ، فهذا يدمر الفيتامينات ، و البروتينات الموجودة في اللحم .
  11. تناول أطعمة من نفس النوع : مثل تناول الأرز ، و البطاطس ، و الخبز ، و المعكرونة ، فكل هذا نشويات ؛ فبالتأكيد هذا السلوك خاطئ ؛ لأن من الضروري حدوث توازن عند تحضير الطعام بين النشويات ، و السكريات ، و البروتينات ؛ لإكتمال نشاط الجسم .
  12. شرب المياه خلال الطعام فهذا سلوك غير صحي ، فهذا يمدد العصارات الهضمية ، و يحد من قوتها أي يعمل على إضعاف قدرتها على محاربة عملية الهضم .

هذه كانت بعض العادات الخاطئة ، و إن تجنبها هو الطريق ؛ لتثبيت الوزن ، و كيفية تثبيت الوزن أيضا يكمن في قوة إرادتك ، و مدى قوة عزيمتك ، و اعلم أنك إذا تملكت تثبيت وزنك ، فإنك إذا تمكنت من الحصول على وزن مثالي ، و صحي يرضيك ، و يعجب به من يرونك  ويتعاملون معك .

و اعلم أيضا أن الجواب على سؤال  كيفية تثبيت الوزن ، لا يتوقف على تجنب العادات السيئة فقط ؛ و لكن هناك مجموعة من النصائح أيضا تساعدك في الحفاظ على الوزن بعد الرجيم ، وتساعدك ايضا  لتعرف أكثر عن كيفية تثبيت الوزن ، فإذا أردت أن تعرف أكثر ، يمكنك الدخول على الوزن المثالي وكيف المحافظة على الوزن بعد الرجيم  ، وإذا أعجبك الموضوع رجاء مشاركته عبر مواقع السوشيال ميديا ، من خلال المفاتيح الموجودة في الأسفل  .

Save

شاهد أيضاً

regimen

طرق تثبيت الوزن

لا إختلاف على تعدد طرق تثبيت الوزن ، و أيضا لا يوجد اختلاف من يهملون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares