الرئيسية / رجيم ورشاقة / فوائد شرب مشروب الكركم على الريق لحرق الدهون ( رجيم الكركم للتخسيس )

فوائد شرب مشروب الكركم على الريق لحرق الدهون ( رجيم الكركم للتخسيس )

نحن كما عودناكم نبحث دوماً عن الطرق الصحية لحرق الدهون باستخدام الطرق الآمنة والأعشاب المفيدة ودون أن نطيل عليكم نقدم لكم مشروب الكركم للتخسيس ، فالكركم نبات مشهور يطلق عليه العديد من الأسماء منها الزعفران الهندي والكركب وغيرها، ويمتاز بلونه الأصفر الجميل وطعمه المميز لذا يستخدمه الكثير من الناس في اضافته للطعام، ولكن نود أن نضيف إلى معلوماتك في هذا المقال أن بإمكانك صنع مشروب الكركم للتخسيس صباحاً على الريق لما له من فوائد كبيرة وساحرة في حرق الدهون وغيرها من الفوائد لباقي الجسم.

مشروب الكركم للتخسيس

مشروب الكركم صباحاً على الريق يساهم في عملية التمثيل الغذائي وتفتيت الدهون ليسهل بعد التخلص منها، كما أن من أهم فوائد مشروب الكركم على الريق أنه يطرد البكتريا والفطريات ويعمل على تهيئة المعدة ومعالجة مشاكل المعدة المتنوعة مثل القولون والتهابات المعدة والانتفاخ والمغص ويطرد الغازات.

فوائد شرب مشروب الكركم على الريق لحرق الدهون ( الكركم للتخسيس )

ولمشروب الكركم على الريق فوائد جميلة ورائعة في تقليل نمو الشعر الزائد الغير مرغوب فيه، كما أنه يساهم في تنعيم الجلد لما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة قوية جداً، وهو أيضاً يساهم في علاج حب الشباب وتقليل المنطقة السوداء تحت العين، كما يمكنك استخدامه لعمل ماسك يومي يعالج مشاكل بشرتك المختلفة ويكسبها نضارة واشراق، كما يمكنك عمل ماسك رائع مقشر للبشرة باستخدام مسحوق الكركم مضافاً إليه بضع قطرات من الليمون ويترك على البشرة لمدة ربع ساعة.

ولمشروب الكركم فوائد آخرى مثل محاربة التجاعيد الناتجة عن تقدم السن، ومحاربة السرطان ويحد من خطر الإصابة بمرض فقدان الذاكرة “الزهايمر”، كما يعمل على تقوية جهاز المناعة لمقاومة الأمراض، وغيرها الكثير من الفوائد الرائعة.

ولنلقي تركيزنا على أهمية مشروب الكركم على الريق لحرق الدهون وكيفية صنع مشروب الكركم للتخسيس الصباحي، فإننا نوضح أن الكركم يعمل على تثبيط الهرمون المسئول عن الشهية فيقلل الاحساس بالجوع ويوحي باحساس الشبع، وبالتالي إن تم تناول الطعام فاحساس الشبع النسبي يقلل من استهلاك سعرات حرارية عالية، كما أنه يعمل على تقليل معدل تكون الخلايا الدهنية في الجسم في مناطق البطن والأرداف.

يتم تحضير الكركم الصباحي بإذابة ملعقة من الكركم في كوب من الماء الدافئ وشربه على الريق، كما يمكنك اضافة بضع قطرات من الليمون أو ملعقة من الزنجبيل للتمتع بفوائد المزيج الرائعة، ولكن نحذر من استخدام مشروب الكركم للحوامل ويجب إستشارة الطبيب

ونتمنى منكم أعزاءنا القراء تجربة مشروب الكركم على الريق ويمكنكم زيادة المعدل لشربه قبل الوجبات الثلاث لحرق الدهون بفاعلية.

عن الزهراء

أعشق القراءة والتدوين .. خبرة أكثر من 5 أعوام في مجال الصحة والجمال .. أبحث دائماً عن أفضل الإطلالات المميزة التي تظهر جمال وأنوثة المرأة

شاهد أيضاً

التخلص من الكرش والارداف

التخلص من الكرش والارداف بالأعشاب – رجيم ورشاقة

سنتكلم في هذا المقال عن اكبر مشاكل السمنة وزيادة الدهون وكيفية التخلص من الكرش والارداف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE