الرئيسية / صحة وجمال / جمال / كريم BB ماذا يفعل في البشرة وما هو تأثيره ؟ وهل يوجد له آثار سلبية ؟

كريم BB ماذا يفعل في البشرة وما هو تأثيره ؟ وهل يوجد له آثار سلبية ؟

انتشر مؤخراً نوعاً من الكريمات التي يقول عنها البعض أنها ذات تأثير سحري على البشرة، وهذا الكريم BB قد أثار الجدل لما يمنحه للبشرة من مميزات، فهو منتج تجميل من شأنه اخفاء عيوب البشرة والهالات السوداء وكذلك فإنه يمنحك الترطيب الذي تحتاجه بشرتك كما أنه واقي من الشمس …. فهل مع كل هذه المميزات التي يمنحها الكريم لبشرتك يكون له آثار سلبية تضر بصحة بشرتك؟؟

في بداية الأمر رغب طبيب جلدية ألماني في صناعة كريم يحمي البشرة ويخفي العيوب وبعدها انتشر كريم BB على مستوى العالم، وكريم BB كريم سحري لما له من مميزات للبشرة، فهو يحمي البشرة من أشعة الشمس كواقي شمسي، وكذلك يخفي عيوب البشرة ويخفي الهالات السوداء تحت العين.

مكونات كريم BB وتأثيره على البشرة :

يحتوي كريم BB على أكسيد الزنك وأكسيد التاتنيوم اللذان يعملان على حماية البشرة من أشعة الشمس واحتفاظ البشرة بالمياه وبالتالي استمرار الترطيب، كما أنه يحتوي على الفيتامينات المختلفة مثل A, E ,C ومواد مضادة للأكسدة والتي تعمل على نضارة البشرة وتقليل أثار التقدم في السن، ويحتوي أيضاُ على مستخلص العرق سوس ومادة الأوربوتين اللذان يعملان على توحيد لون البشرة، كما يحتوي على الجلسرين الذي يعمل كمرطب، وعنصر الميكا الذي يضفي لمعة على البشرة، فهو بايجاز يعالج البشرة ويحميها من أشعة الشمس ويضيف لها النعومة والترطيب كما أنه كريم أساس من الطراز الأول.

وبناءاُ على كل هذه المميزات أصبح كريم BB من أساسيات المكياج في العالم وأحدث ضجة كبيرة في عالم الجمال وأصبحت أقوي الشركات العالمية لمستحضرات التجميل تتنافس في ابتكار أفضل أنواع الكريم BB ، مما أدى إلى تقليد المنتج ووضع اسم كريم BB على الكريمات العادية لغرض التجارة والتربح فقط لذا لزم التنبيه بضرورة الحصول على كريم BB من مصدر معلوم حتى نحصل على نتائجه المرجوة.

وهل يوجد له آثار سلبية ؟

ولكن على الجانب الآخر نجد أنه أثبت أن هذا النوع من الكريمات لا يتماشى مع جميع أنواع البشرة، فهو يناسب ذوي البشرة المعتدلة إلى الدهنية، كما أن هذا المنتج لا يحتوي على مواد تمنع تكون الحبوب والبثور، كما أن ملمسه الثقيل على البشرة لا يوفر الترطيب المناسب، وكذلك يتم انتاج درجات محددة من كريم BB قد لا تتماشى مع جميع أنواع البشرة.

نصائح خبراء الجمال :

  • ينصح خبراء الجمال باستخدام كريم مرطب قبل وضع كريم BB لذوي البشرة الجافة والبشرة شديدة الجفاف والتي يجب الحفاظ على ترطيبها المستمر حتى لا يتسبب بأضرار ومشاكل آخرى للبشرة.
  • في حالة استخدام كريم BB لعلاج البشرة التي تعاني من التجاعيد يفضل اختيار نوع من كريم BB ذو الدرجة المتوسطة أو القوية لإخفاء العيوب أو مرافقته بكريم معالج.
  • اذا كنتي لا تعانين من مشكلات جلدية فكريم BB يكفي استخدامه منفرداُ، بل ويغنيكي عن اقتناء مجموعة من الكريمات المعالجة والمرطبة.

إزالة كريم BB :

ينصح خبراء التجميل بازالة كريم BB بنفس خطوات إزالة الماكياج باستخدام محلول مزيل الماكياج أو مناديل إزالة الماكياج وتنظيف البشرة، ثم باستخدام قطنة مبللة بالماء الدفئ نقوم بحركات دائرية على البشرة بعد تنظيفها ثم تجفيفها بمناديل ورقية.

نتمنى أن نكون قد أفدناكم ووضحنا مميزات وعيوب كريم BB ونتمنى أن تشاركونا تجاربكم الشخصية مع كريم BB ليستفيد الجميع ..

عن الزهراء

أعشق القراءة والتدوين .. خبرة أكثر من 5 أعوام في مجال الصحة والجمال .. أبحث دائماً عن أفضل الإطلالات المميزة التي تظهر جمال وأنوثة المرأة

شاهد أيضاً

فوائد اكليل الجبل للشعر

اكليل الجبل يعرف بأسم الروزمارى ، وهى من النباتات البرية العشبية ، ولقد تعددت فوائد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares