الرئيسية / صحة وجمال / جمال / زيت الحبة السوداء للشعر

زيت الحبة السوداء للشعر

اليوم سنذكر لكم أهم فوائد زيت الحبة السوداء للشعر و كيف نستخدمه لعلاج مشاكل الشعر ، ولكن دعونا أولاً نذكر لكم أكثر مشاكل الشعر التي تواجهنا.

ما هي مشكلات الشعر و ما هي الطرق الصحيحة لعلاج هذه المشكلات ؟؟

الشعر هو مصدر اهتمام لدى الجميع وبالأخص السيدات، فهو من مظاهر الجمال والأناقة لديهن، والشعر الجميل مصدر لإكساب صاحبه الثقة، وينفق العديد من الناس المال في سبيل الظهور بتسريحة جديدة ومظهر جديد للشعر، كما أن مشكلات الشعر تؤثر على المظهر العام ،ومن منا لا يشكو من مشكلات الشعر المختلفة والكثيرة، فمن أشهر مشكلات الشعر تساقط الشعر، والتقصف، والشعر الباهت، والضعيف، والجاف، والتالف نتيجة الصبغات والسيشوار ،والصلع أو الثعلبة وغيرها الكثير والكثير من المشكلات.

عندما تظهر مشكلات الشعر نبدأ بالتفكير في الحلول الطبيعية والصحية للتغلب على هذه المشكلة، وفي هذا المقال سنخص بالذكر زيت الحبة السوداء للشعر وكيفية الوصول إلى نتائج عجيبة باستخدام وصفات الحبة السوداء وزيت الحبة السوداء للشعر بجميع أنواعه.

ما هو زيت الحبة السوداء ؟

زيت الحبة السوداء هو زيت مستخلص من بذور حبة البركة، وقد اكتسبت حبة البركة شعبية كبيرة مؤخراً لما أثبتته الأبحاث العلمية والدراسات أن الحبة السوداء وزيت الحبة السوداء مفيدان جداً لعلاج الكثير من الأمراض مثل مشكلات البشرة والشعر، وعلاج نزلات البرد والإنفلونزا، والسعال والربو، والأمراض المناعية، ويساعد على خسارة الوزن، كما يعمل كمضاد للحساسية، ويوجد به مواد مضادة للالتهابات، ويخفف آلام الظهر، ويساعد على تنقية الجسم من السموم.

زيت الحبة السوداء يحتوي على الكثير من العناصر المهمة جداً للصحة العامة مثل البروتينات، والحديد، والكالسيوم، والماغنيسيوم، والزنك، والنحاس، والفيتامينات الهامة مثل فيتامين ب1، وفيتامين ب2، وفيتامين ب3.

زيت الحبة السوداء هو زيت غني ساحر، وسنشرح فيما بعد كيفية الإستفادة من زيت الحبة السوداء للشعر.

كيفية الإستفادة من زيت الحبة السوداء للشعر:

زيت الحبة السوداء للشعر

لكل من يعاني من مشكلات الشعر إتباع الخطوات التالية وهي جميعها وصفات طبيعية مجربة ونتائجها الإيجابية تظهر بعد فترة قصيرة من الإستخدام إن شاء الله:

  • لمنع تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر :

يمكنك إضافة بعض قطرات من زيت الحبة السوداء إلى الشامبو المستخدم  لغسل الشعر حتى تستفيد من زيت الحبة السوداء في كل مرة يتم فيها غسل الشعر، أو يمكنك تدليك فروة الرأس بزيت الحبة السوداء لمدة خمسة عشر دقيقة ثم تتركه على الرأس لمدة ساعة ثم يتم غسل الرأس بماء دافئ مع إستخدام قليل من الشامبو.

يمكن عمل خليط مميز لمنع تساقط الشعر باستخدام زيت الحبة السوداء مع زيت الزيتون وزيت الجرجير ووضعه في زجاجة واستخدامه مرتين أسبوعيًا بوضع الخليط وتدليك فروة الرأس به وتركه لبضع ساعات ثم غسله بالماء الدافئ والشامبو، وبالتالي فإن هذا الخليط به العديد من الفيتامينات والمعادن وتكون قد إستفدت من مجموعة من الزيوت الغنية.

يمكن أيضاً إضافة زيت الحبة السوداء إلى عصير الليمون وتخفيفه ببضع قطرات من الماء وتدليك فروة الرأس بالخليط وتركه لمدة ربع ساعة ثم غسله بالماء الدافئ ويكرر أسبوعيا ولمدة شهرين، فهذا الخليط يقلل من تساقط الشعر كما أنه يقضي على القشرة أيضاً.

  • لمعالجة الشعر المتقصف والتالف :

يمكن أن تصنع خليط من زيت الحبة السوداء وزيت جوز الهند ويتم دهن أطراف الشعر بها وتركه لبضع ساعات أو لليوم التالي ثم شطفه بالماء الدافئ والشامبو.

  • لمعالجة الشعر الضعيف :

يمكنك عمل خليط من الحناء وزيت الحبة السوداء وخل التفاح، وعمل عجينة ووضعها على الشعر وتدليك فروة الرأس بالخليط وتركه لمدة ربع ساعة ثم غسل الشعر بالماء الدافئ، وهذه الخلطة تساعد على تقوية الشعر الضعيف، ويتم تكرار الأمر كلما أحسست بأن شعرك ضعيف وغير سميك.

يمكنك أيضاً عمل ماسك للشعر عبارة عن زيت الحبة السوداء وزيت الزيتون وعلبة زبادي يتم خلطهم جيدًا ووضعهم على فروة الرأس مع التدليك حتى يسمح لفروة الرأس بامتصاصه ثم يترك لمدة خمسة عشر دقيقة وبعدها يتم غسله بالماء الدافئ، ويمكن في هذا الماسك إضافة بيضة إلى المزيج لزيادة الفائدة المنشودة من الماسك، وهذا الماسك يعمل علي تنعيم الشعر وتقويته واكسابه للعناصر التي يفقدها نتيجة ما يتعرض له الشعر من صبغات وسيشوار وعوامل جوية سيئة وغيرها.

  • لمعالجة جراثيم الرأس والبكتريا:

يمكن عمل خليط مكون من زيت الحبة السوداء وزيت السمسم وزيت جوز الهند ومطحون الحبة السوداء لعمل مزيج كريمي ناعم ويضاف إلى الرأس ويتم تركه لمدة أربع ساعات ثم غسله بالماء الدافئ، وهذا الخليط يساعد على التخلص من آفات الشعر كالقمل ويعالج البكتريا والجراثيم الموجودة بالرأس .

  • لعلاج الثعلبة أو الصلع :

عند عمل خليط مكون من زيت الحبة السوداء وخل التفاح ويتم تدليك المناطق التي يظهر فيها الصلع فإنه يساعد على تحفيز فروة الرأس لانتاج شعر جديد.

فوائد زيت الحبة السوداء للشعر كثيرة، وحتى وإن لم تكن تعاني من مشكلة معينة من مشكلات الشعر السابق ذكرها فاستخدام زيت الحبة السوداء يزيد من درجة نعومة الشعر بشكل طبيعي، ويعمل على تقوية البصيلات وتثبيتها، ويمنحك شعر طويل وكثيف ولامع وجذاب.

اقرأ أيضاً

فوائد الكمون للبشرة

بيكربونات الصوديوم للوجه

شاهد أيضاً

كريم BB ماذا يفعل في البشرة وما هو تأثيره ؟ وهل يوجد له آثار سلبية ؟

انتشر مؤخراً نوعاً من الكريمات التي يقول عنها البعض أنها ذات تأثير سحري على البشرة، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares