الرئيسية / رجيم ورشاقة / رجيم البرتقال السريع للتخسيس والقضاء على السمنة

رجيم البرتقال السريع للتخسيس والقضاء على السمنة

إنه لمن الضروري لكل من يقبل على رجيم البرتقال أن يتعرف على الفوائد الجمة التي تحتوي عليها ثمرة فاكهة البرتقال، وكذلك ما ينبغي عليه معرفته من بعض المعادن التي لا تحتوي عليها تلك الثمرة اللذيذة الطعم والمذاق.

رجيم البرتقال السريع للتخسيس

فوائد البرتقال: 

يحتوي البرتقال على نسبة عالية من فيتامين س مما يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم، وهو يحتوي على مجموعة من المعادن، مثل الحديد، والكالسيوم، والفسفور، وهو من الفاكهة التي تمتاز بلذاذة الطعم، وبه الكثير من الفوائد الصحية لأجسامنا ، حيث يشتمل على الكثير من المعادن والعناصر المفيدة للجسم ، حيث يحتوي البرتقال على ما يقرب من 28 عنصرغذائي، مما يجعله من الفاكهة المفيدة لتخسيس الوزن والرجيم، وهو كذلك من الفاكهة الحارقة للدهون وكذلك يشتمل على كثير من الألياف التي تجعل المرء يشعر بالشبع، يحمي البرتقال الإنسان من نزلات البرد وذلك لمكوناته الغنية من فيتامين ج، وكذلك مضاد الأكسدة الطبيعية، ومن فوائد البرتقال التي تجعله مفيد في عملية الرجيم هو احتوائه على سعرات حرارية قليلة، وقلة نسبة الدهون و السكريات به، مما يساعد على تخفيض الوزن.

يقلل تناول البرتقال من خطر الإصابة بالأمراض المصاحبة للسمنة، مثل ضغط الدم، وأمراض القلب، وزد على ذلك فإن تناول عصير البرتقال الطازج، يساعد في عملية الهضم، ويقلل من الغازات التى يشعر بها الإنسان بعد الطعام، ويعتبر البرتقال منظف طبيعي للجسم لكثير من السموم، لذا يمكننا القول بأن فاكهة البرتقال، مفيدة للجسم بصفة عامة، وللمقبلين على الرجيم بصفة خاصة.

قشرة البرتقال:

لها الكثير من الفوائد وخاصة بالنسبة للجلد، حيث تساعد قشرة البرتقال على تفتيح لون البشرة، وتفتيح مسام الجلد، لما تحتوي عليه من عنصر حامض الستريك.

فوائده للعظام:

إن البرتقال من الفاكهة المفيدة جداً للعظام، وكذلك الأسنان، لغنائه بعنصر الكالسيوم، والمغنيسيوم.

رجيم البرتقال وأنواعه : 

يوجد أكثر من نوع من رجيم البرتقال حسب المدة التي يبغيها من يريد الرجيم، فهناك الرجيم لمدة يومان، ولمدة أسبوع، وكذلك لمدة ثلاثة وهنا سنتناول نوع واحد من رجيم البرتقال وهو رجيم البرتقال السريع.

 رجيم البرتقال السريع:

وهذا النوع من الرجيم يعتبر من أقصر أنواع رجيم البرتقال من حيث المدة الزمنية، حيث أنه يكون في يومين اثنين ( 2 يومان )، ويفقد الجسم في تلك المدة القصيرة حوالي 3 كجم من الوزن.

ويمكننا تقسيم اليومان كالتالي:

 اليوم الأول :

الإفطار:  1 كوب عصير البرتقال الطازج وذلك للتخلص من سموم الجسم،  1 قطعة خبز ( عيش توست )  – ثم بين الإفطار والغذاء يمكن تناول 1 كوب عصير برتقال طازج وتسمى ( سناك ) بمعنى وجبة خفيفة.

الغداء: 2 كوب من عصير البرتقال الطازج + 1 بيضة مسلوقة بدون ملح + 2 قعة خبز توست + 1 برتقالة – بين الغداء والعشاء يمكن تناول 1 كوب من عصير البرتقال .   العشاء: قطعة خبز توست + 2 برتقالة .   مع مراعاة شرب من ½ 1   إلي 2 لتر من الماء .

 اليوم الثاني:  

الإفطار: 1 كوب من عصير البرتقال الطازج + 1برتقالة  بالإضافة إلى كوب زبادي منزوع الدسم، بين الإفطار والغداء يُوصى بشرب 1 كوب عصير البرتقال الطازج.   الغـــداء: 1 بيضة مسلوقة بدون ملح + 3 برتقالات + 5 ثمرة تين مجفف، بين الغداء والعشاء  يُوصى بشرب 1 كوب عصير البرتقال الطازج.

 العشــاء: 1 برتقالة + قطعة خبز توست أسمر محمص + 1 ملعقة جبن صغيرة منزوع الدسم.

نتمنى أن نكن قد وفقنا في تقديم موضوع رجيم البرتقال السريع للتخسيس والتخلص من الوزن الزائد، مع تمنياتنا بأن نكون قد حققنا لكم الفائدة المرجوة وإليكم المزيد من برامج التخسيس السريع 

 

شاهد أيضاً

فوائد شرب مشروب الكركم على الريق لحرق الدهون ( الكركم للتخسيس )

نحن كما عودناكم نبحث دوماً عن الطرق الصحية لحرق الدهون باستخدام الطرق الآمنة والأعشاب المفيدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares