الرئيسية / صحة وجمال / جمال / تفتيح الاماكن الداكنة

تفتيح الاماكن الداكنة

تفتيح الاماكن الداكنة بالجسم يشغل معظم السيدات و يبحثون و يجربون العديد من الوصفات لحل تلك المشكلة فظهور أماكن داكنة بالبشرة مثل إسمرار الإبط والمنطقة بين الفخذين تعتبر مشكلة كبيرة عند العديد من السيدات بل إنها الكارثة التي تحاول إخفاءها حتي تتخلص منها، وليكن هدفنا في هذا المقال هو معرفة أسباب وجود الأماكن الداكنة بالبشرة، والتخلص منها بالطرق الفعالة والصحية التي تحافظ على الجلد وتجدد الخلايا، ولا تترك آثاراً غير مرغوب فيها.

تفتيح الاماكن الداكنة

من أسباب ظهور الأماكن الداكنة بالبشرة :


  • استعمال مزيل العرق البخاخ أو أنواع من مزيل العرق السائل ذو رأس دوارة في منطقة الابط، وهذا المزيل للعرق يحتوي على كمية كبيرة جداً من الكحول الضار جداً بالبشرة.
  • زيادة الوزن خاصة في منطقة الفخذين تؤدي إلى إحتكاك الفخذين ببعضهما مما يصحبه إسمرار المنطقة بينهما.
  • من الأسباب القوية جداً لإسمرار منطقة الإبط وبين الفخذين هو عدم ازالة الشعر الذي يظهر باستمرار وبشكل دوري منتظم، وهذا يؤدي إلى السماح لهذه الأماكن بأن تصبح مكانًا للبكتيريا والفطريات، ويؤدي إلى الإسمرار، والأخطر في الأمر من الإسمرار في حد ذاته هو أن عدم إزالة الشعر وتكون البكتريا والفطريات الضارة قد يؤدي إلى مشاكل صحية كالإلتهابات الفطرية المتكررة، وقد يصاحبها حكة في أغلب الأوقات وهذا أسوأ، وأمراض نحن في غنى عنها.
  • أيضاً إزالة الشعر بطريقة غير صحيحة يتسبب في وجود الأماكن الداكنة بالجلد، ومثال لذلك استخدام الكريمات المزيلة للشعر، والتي تحتوي على مواد كيميائية قد تتسبب في تهيج وإحمرار الجلد أو الحساسية أو الإلتهابات الجلدية.
  • التعرق بكثرة في فترة الصيف الحار والإحتكاك بين الجلد المتجعد أو المتقارب أيضًا قد يكون سبباً في الأماكن الداكنة بالبشرة.
  • قد يكون وجود أماكن داكنة بالبشرة مؤشراً على وجود بعض الأمراض كمرض السكر.

تعددت الأسباب، ولكن المهم من معرفة سبب المشكلة هو البحث عن الحل الصحيح لعلاج هذه المشكلة ولذلك الخطوات الآتية هي بضع أفكار و وصفات لعلاج الأماكن الداكنة بالبشرة.

تفتيح الاماكن الداكنة في البشرة :




  • الحمام اليومي مهم جداً للمحافظة علي نظافة ونعومة وحيوية الجلد، ويحافظ على الجسم خالي من التعرق والبكتريا والفطريات المؤذية.
  • إحرصي عزيزتي على شراء الملابس الداخلية القطنية بنسبة 100% والتي تمتص العرق والحفاظ علي المناطق الملامسة لها جافة، كما أنها تعمل على تقليل الإحتكاك، ومراعاة تغيير الملابس الداخلية يومياً .
  • من ضمن الوصفات التي يشيد بها خبراء التجميل بغرض تفتيح الاماكن الداكنة ، وتعد بديل قوي للبرفانات ومزيلات العرق التي تغلق المسام وتسبب الحساسية استخدام بودرة الأطفال (بودرة التلك) لأنها تم اختبارها بحيث تكون آمنة على بشرة الأطفال الأكثر حساسية فهي بالطبع ستكون آمنة على بشرتك، كما أنها تقلل الإحتكاك الغير مرغوب فيه، فيمكنك وضع بودرة الأطفال في المنطقة بين الفخذين وتحت الإبط لإمتصاص العرق بفاعلية وتقليل الإسمرار في الوقت ذاته.
  • أيضاً من ضمن وصفات تفتيح الاماكن الداكنة صنع خليط من بودرة التلك والشبه المطحونة الناعمة والجلسرين وبضع قطرات من الليمون وعمل خليط كريمي، ودهان منطقة الإبط بها بعد الإستحمام فهو يجمع بين المكونات الأكثر فاعلية في القضاء على رائحة العرق والتقليل من الإسمرار.
  • إستخدمي البطاطس في تفتيح الاماكن الداكنة في الجسم ، فبالفعل شرائح البطاطس تقلل من الإسمرار عند تدليك الأماكن الداكنة، كما أنك تستطيعين بشر البطاطس وإستخدام البطاطس المبشورة في تدليك الأماكن الداكنة.
  • إستخدمي قشر البرتقال في تفتيح الاماكن الداكنة فله صفات الليمون في التفتيح وذلك عن طريق تجفيفه بعيداً عن الشمس حتى لا يفقد الزيوت الطيارة التي يحتويها ثم طحنه جيداً وعمل الخليط الآتي : مسحوق قشر البرتقال مضافاً إليه الحليب وماء الورد، ويتم وضع الخليط على الأماكن الداكنة لمدة ربع ساعة.

علاج وتفتيح الاماكن الداكنة لا يظهر نتائج فورية، وقد يحتاج إلى بعض الصبر للقضاء عليه، ولكن إجعلي لنفسك أسس المحافظة على بشرتك ومع الصبر ستظهر نتائج مرضية لك وستلاحظين الفرق.

إقرأ أيضاً

فوائد الكمون للبشرة | تنعيم و شد

بيكربونات الصوديوم للوجه

شاهد أيضاً

كريم BB ماذا يفعل في البشرة وما هو تأثيره ؟ وهل يوجد له آثار سلبية ؟

انتشر مؤخراً نوعاً من الكريمات التي يقول عنها البعض أنها ذات تأثير سحري على البشرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares