الرئيسية / صحة وجمال / الصحة / العناية بالشعر المصبوغ بطرق ووصفات صحيحة تحافظ عليه

العناية بالشعر المصبوغ بطرق ووصفات صحيحة تحافظ عليه

-إذا كنت ترغبين بالتغيير ، وفكرت فى صبغ شعرك ، فلابد أن تأخذى بالإعتبار أنه ، لابد من العناية بالشعر المصبوغ عناية خاصة ، وكذلك لابد من الإبتعاد عن هذه الفكرة ، إذا كان شعرك تالف ؛ لأن تعرضه لمواد الصبغ سيجعله أضعف.
-يتأثر الشعر المصبوغ بمنتجات العناية بالشعر الطبيعى ، وذلك لتعرضة لمواد كيميائية ، لذا لابد من العناية بالشعر المصبوغ بمنتجات خاصة ، ويفضل أن تكون منتجات طبيعية سنتناول بعض وصفات العناية بالشعر المصبوغ خلال المقال.

العناية بالشعر المصبوغ

نصائح العناية بالشعر المصبوغ:

-غسل الشعر :- يغسل الشعر مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا ، وأستعمال مرطب للشعر خلال الأيام التى لا يتم غسل الشعر بها ، وكذلك لابد أن تتأكدى أنه تم التخلص من أثار الشامبو من الشعر للحصول على اللمعة اللازمة.

– الشامبو المستخدم :- لابد ألا يحتوى على مادة الكبريتات ، وذلك لأنها تؤثر على لون الصبغة حيث تجعلها باهته ، وكذلك يجب أن تستخدمى الشامبو المثبت مرة أو مرتين خلال الأسبوع.

-أستخدام الماء :- أنتبهي جيدا فللماء الساخن تأثير على صبغة الشعر حيث يجعل اللون باهتا ، لذا استخدامك للماء على شعرك ، لابد أن يكون الماء فاتر

-عند السباحة :- قومى بترطيب شعرك جيدا ، وكذلك أستخدمى قبعة الشعر المناسبة لرأسك ، وذلك لأحتواء مياه المسابح على الكلور الذى يؤثر على لون الشعر ، وكذلك الطبقة الخارجية للشعر

-رطوبة الشعر اللازمة :- استخدام الزيوت التى تحتوى على قيتامين Eكحمام زيت لترطيب الشعر حتى الجذور ، ويساعده ذلك على البقاء حيويا وسهل التمشيط ، وكذلك يوجد عدة وصفات سيتم ذكرها لاحقا.

-تعريض الشعر للحرارة :- تسبب الحرارة المزيد من الضرر على الشعر المصبوغ ؛ لذا لابد أن تبتعدى عن أستخدام أدوات تصفيف الشعر مثل (مكواة الشعر ، والمجففات ، وغيرها ) إلا إذا كنتى مضطرة لأستخدامها أجعليها على أقل درجة حرارة مع ابعادها مسافة جيدة عن الشعر ، وكذلك قومى بأستخدام منتجات الحماية من الحرارة

-التمشيط :- لابد من أستخدام مرطب جيد قبل التمشيط ، وكذلك استخدام مشطا واسع الأسنان اذا كان الشعر مبلل ، وذلك لأن الشعر المبلل أكثر عرضه للتقطيع عند التمشيط ، ويجب كذلك أستخدام فرشاة ناعمة للتمشيط اليومي ، حتى لا يتقطع الشعر

-استخدام البلسم :- يساعد على ترطيب الشعر المصبوغ ، وتنعيمه ، وتقليل تعرضه للتلف من استخدام الصبغة

إقرئي أيضاً طريقة صبغ الشعر اشقر رمادي زيتوني 

وصفات لترطيب الشعر المصبوغ :-

-الحلبة المطحونه مع الزبادى :- ملعقتين صغيرتين من الحلبة المطحونة + كرب زبادى ، تخلط جيدا ، وتوضع على الشعر قبل غسل الشعر بساعتين ، ومن ثم يشطف بالماء ، وبعد ذلك يتم غسله بالشامبو.
-زيت الزيتون مع الزبادى :- ملعقتان من زيت الزيتون + كوب زبادي ، تخلط جيدا جيدا يتم تدليك الشعرحتى الجذور ، ويترك لمدة نصف ساعة ، ومن ثم أشطفيه بالماء ، وبعد ذلك يتم غسله بالشامبو.
-النسكافية والنعناع :- ملعقتين نسكافية + ربع كوب عصير ليمون + ربع كون نعناع مغلى + ربع كوب شاى + صفار بيضتين ، تخلط جميع المكونات جيدا ، وتوضع على الشعر لمدة نصف ساعة ، ومن ثم يشطف بالماء ، وبعد ذلك يتم غسله بالشامبو.
-خل التفاح وزيت الزيتون :- ملعقة صغيرة خل تفاح + ملعقتان زيت زيتون + بيضة + ربع كوب عصير ليمون ، تخلط جميع المكونات جيدا ، وتوضع على الشعر لمدة ساعة ، ومن ثم يشطف بالماء ، وبعد ذلك يتم غسله بالشامبو.

*جميع خلطات العناية بالشعر المصبوغ تستعمل مرتين أسبوعيا ، لن تظهر النتائج إلا بعد التكرار

العناية بالشعر المصبوغ

ماسكات للعناية بالشعر المصبوغ :-

الأفوكادو :- حبة أفوكادو مهروسة + ملعقتين زيت جوز هند ، تخلط جيدا ويدلك به الشعر ، ويترك لمدة ساعة ، يحافظ ماسك الأفوكادوعلى نعومة الشعر المصبوغ.
المايونيز :- ملعقة كبيرة مايونيز + نفس المقدار من زيت السمسم ، وزيت الزيتون ، تخلط جيدا ويدلك به الشعر ، ويترك لمدة ساعتين ، يحمى ماسك المايونيز الشعر من الجفاف ، والتكسر إذا كان الشعر يتعرض للصبغة بشكل كثير ، ومتكرر.
البيض والزبادي :- صفار بيضة + ثلاث ملاعق من زيت الزيتون + ملعقتين زبادى ، تخلط جيدا ويدلك به الشعر ، ويترك لمدة نصف ساعة ، يحافظ ماسك البيض والزبادي على صحة.
البيض واللّيمون :- صفار بيضة + عصير ليمونة + ملعقة بلسم خاص بالشعر المصبوغ + ملعقتين ماء، تخلط جيدا ويدلك به الشعر ، ويترك لمدة ثلاث ساعات ، يحافظ ماسك البيض والليمون على رطوبة الشعر ، ويحميه من الجفاف.

الموز وزيت اللوز :- موزتين مهروستين + ملعقة زيت لوز ، تخلط جيدا ويدلك به الشعر ، ويترك لمدة نصف ساعة ، يحافظ ماسك الموز وزيت اللوز على رطوبة الشعر ، وعلى قوام الشعرة.

 

عن sedra ahmed

شاهد أيضاً

فوائد اكليل الجبل للشعر

اكليل الجبل يعرف بأسم الروزمارى ، وهى من النباتات البرية العشبية ، ولقد تعددت فوائد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares