الرئيسية / صحة وجمال / الصحة / العسل والحبة السوداء على الريق

العسل والحبة السوداء على الريق

العسل والحبة السوداء على الريق .. تعرف حبة البركة و العسل بأن لهما فوائد كثيرة لا حصر لها ، فبتناول ملعقه واحده من العسل على الريق فإن لذلك فوائد صحية متعددة فهو يعمل على تقوية جهاز المناعة و الوقاية من الكثير من الأمراض ، و كذلك حبة البركة والتي تعرف بالحبة السحرية لتعدد فوائدها ، فما بالك بخليط العسل والحبة السوداء على الريق ؟!!

العسل والحبة السوداء على الريق
على الرغم من تركيبات العسل المختلفة حسب أنواعه إلا أن جميعها تحتوي على مركبات الفلافونويد ، و مركبات التوكوفيرول ” فيتامين ه ” ، و حمض الأسكوربيك ” فيتامين ج ” ، و إنزيم الكاتلاز ، و منتجات تفاعل ميلارد ، و بعض البيبتيدات ، و هذه المركبات هي المسؤله عند فوائد العسل و تأثيراته المضادة للأكسدة .
أما عن حبة البركة و التي تعرف بالحبة السحرية أو نبات المعجزة ، و ذلك لكثرة إستخداماتها فهي تدخل في العلاجات الصحية و النفسية كعلاج للإكتئاب و التوتر العصبي ، و أيضاً لما تحتوي عليه من عناصر كثيرة مفيدة للجسم مثل ” الحديد ، الفوسفور ، و مادة الكروتين المضادة للسرطان ، و هرمونات منشطة ، و إنزيمات مهضمة و مضادة للحموضة ” ، فكما قيل عنها فهي شفاء من كل داء إلا الموت .

فوائد العسل والحبة السوداء على الريق :-

شاهد الصور بالحجم الكامل

يعد مزيج العسل وحبة البركة مزيج ممتاز و صحي ، فكل منهما يضيف فوائده إلى الآخر لينتج عنهما سلاح فعال و وقائي للكثير من الأمراض مثل :-
– الوقاية من سرطان الكبد:-
تناول العسل والحبة السوداء على الريق يومياً يحمي من مرض سرطان الكبد ، حيث يرفع من مستوى مضادات الأكسدة و يحارب خلايا سرطان الكبد .

– تخفيف التوتر العصبي :-
تناول معلقة صغيرة من زيت حبة البركة مع فنجان من القهوة صباحاً .

– علاج الخمول و الكسل :-
يتم تناول معلقة من العسل والحبة السوداء على الريق يومياً للتخلص من الخمول و زيادة نشاط و حيوية جسم الإنسان ، حيث يعتبر هذا المزيج من الطرق الناجحة لعلاج الخمول .

– علاج الإلتهابات :-
حيث يتم غسل المنطقة الملتهبة جيداً ، ثم تنشيفها ، وتدهن المنطقة الملتهبة مساءاً و تترك حتى الصباح ، و يكرر ذلك لمدة ثلاثة أيام .

– علاج الحموضة و آلام المعدة :-
بتناول كوب من الحليب مع معلقة من زيت حبة البركة ثلاثة مرات يومياً لمدة 5 أيام ، تنتهي مشاكل المعدة نهائياً .

– علاج لمرضى السكر :-
تناول معلقة من العسل والحبة السوداء على الريق يومياً يعتبر مفيد جداً لمرضى السكر ، حيث يحتوي العسل على القليل من السكر مقارنة بالسكريات الأخرى ، و عند خلطه مع حبة البركة فإنه يعتبر مفيد جداً لمرضى السكر .

• خلطة سحرية :-
ببساطة يتم تناول معلقة من زيت حبة البركة بالإضافة إلى معلقة من العسل على كوب ماء دافئ فإن ذلك يساعد في التخلص من :
– الحساسية
– نزلات البرد و الإنفلونزا .
– إلتهاب الحنجرة و الحلق .
– الغثيان و إضطربات المعدة .
– تقلصات المعدة .

شاهد الصور بالحجم الكامل

و الجدير بالذكر أيضاً أنه لا تقتصر فائدة مشروب العسل والحبة السوداء على الريق فقط ، و لكن كذلك يتم تناول هذا المشروب ليلاً أيضاً قبل النوم بساعه للتخلص من الأرق و سرعة النوم عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من حبة البركة إلى كوب من شاي البابونج المحلى بالعسل .
كما تدخل حبة البركة و العسل أيضاً في الخلطات الطبيعية التي تساعد على نضارة البشرة و جمالها ، و التخلص من حب الشباب .

و نستخلص من ذلك أن تناول العسل والحبة السوداء على الريق له مفعول سحري في الوقاية من الكثير من الأمراض ، فهو يعتبر درع مانع و حامي لجسم الإنسان .

اقرأ أيضاً

زيت الحبة السوداء للشعر

شاهد أيضاً

علاج الغدة الدرقية بالعسل والحبة السوداء

يعاني البعض من مشاكل الغدة وتضخمها و يعتبر علاج الغدة الدرقية بالعسل والحبة السوداء من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares