الرئيسية / رجيم ورشاقة / الطرق الفاشلة لتخسيس الكرش

الطرق الفاشلة لتخسيس الكرش

العديد من الناس الذين يمتلكون دهون فى منطقة البطن يشعرون بكثير من الإحراج والتعب والاجهاد المتواصل، ويسعون وراء أحلام الرجوع للرشاقة والجسم المتناسق والبطن المشدودة والتخلص من الكرش، ويقعون ضحية لخداع الإعلانات التليفزيونية المضللة التى توحي بأن التخلص من الكرش أمر سهل بدون تعب أو إرهاق، فما يكون من الناس غير أنهم ينفقون المال لخسارة الوزن ولا يجدون النتيجة المرجوة .

اكتشف الباحثون أن دهون الكرش تتكسر بسهولة إلى أحماض دهنية تنتقل الى الكبد، هذا بالاضافة إلى أنها تؤثر تأثيراً فعالًا على هرمون الأنسولين ، مما يؤدي الى زيادة السكر والدهون فى مجرى الدم وبالتالي حدوث أمراض السكر والقلب والجلطات.

ماهى الطرق الفاشلة فى تخسيس الكرش ؟

  • البعد عن الرياضة :

خدعوك فقالوا أن الرشاقة والجمال يمكن اكتسابها بدون ممارسة الرياضة اليومية ، فليس لهذا الكلام أى أصل من الصدق والصحة ؛ لأن الرياضة اليومية مهمة جدًا فى استغلال الطاقة التي تنتج من حرق الدهون والتخلص منها ، والوصول الى الهدف المنشود والتخلص من الكرش والوصول إلى القوام المشدود .

  • الضغوط النفسية السيئة :

هل أنت ممن يأكلون بشراهة أثناء أوقات الغضب أو الضغط النفسى كالانفصال فى العلاقات أو أوقات الإمتحانات وغيرها ، ويحاولون التخلص من الضغط النفسى بالتردد على الثلاجة ذهابًا وإيابًا وتناول أى أطعمة حتى إن لم يكن بدافع الجوع بدون النظر إلى مدى خطورة الأمر ، فالأمر حقًا خطير لأن عليك أن تفصل بين حياتك اليومية وبين أهدافك التي تسعى إليها .

·        الملابس الحرارية :

توجد العديد من الإعلانات الجذابة والتي توضح كيفية اذابة الدهون عن طريق الملابس الحرارية مثل : حزام التخسيس وشورت التخسيس وبدلة الساونا وغيرها ، ويوهمون الناس بأن الدهون المذابة تخرج من الجسم على هيئة عرق ، ولكن هذا اعتقاد خاطئ فالدهون تتكسر فى الدم وتتحول إلى جلوكوز لإستخدامها فى الطاقة ، وكل الخسارة فى الوزن تكون من ماء الجسم ، أضف إلى هذا خطورة الإصابة بالجفاف بسبب تلك الملابس إذا صاحبها قلة شرب المياه .

  • الأدوية :

العديد من الإعلانات أيضاً تروج لأدوية للتخسيس وأنها يمكنها القضاء على الكرش ومحاربة السمنة وقد يقتنع الكثير من الحالمين بالأمر ولكن لا يجدون النتيجة المرجوة والهدف المنشود .

  • عمليات شفط الدهون :

هى حقاً فعالة وتظهر نتائج سريعة فى شفط دهون البطن ، ولكن شفط الخلايا الدهنية يمنعها من التكون في هذه المنطقة مجددُا ، وبالتالي ومع استمرار المريض المضطر لعمل هذه العملية فى النظام الغذائى الخاطئ ستتكون دهون جديدة حول منطقة الشفط وبشكل غير طيبعي وهذا الأمر يعتبر تشوهاً ، كما أن خطورة هذا النوع من العمليات كبيرة ، وقد تؤدى إلى  الوفاة.

الموضوع ببساطة أن التخلص من الكرش ليس بالأمر المستحيل ، ولكنه يحتاج إلى صبر وعزيمة وعدم الإستسلام لضغوط الحياة التي تحبط من عزيمتنا فى مواصلة الرجيم والاستمتاع بحياة صحية ، وعدم البحث عن الحلول السهلة ، والتحكم فى النظام الغذائى وممارسة الرياضة اليومية ، ومعرفة السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم ، والاستشارة الطبية لمعرفة الخطوات الصحيحة للتخلص التدريجي من الكرش والتمتع بالصحة والرشاقة .

عن الزهراء

أعشق القراءة والتدوين .. خبرة أكثر من 5 أعوام في مجال الصحة والجمال .. أبحث دائماً عن أفضل الإطلالات المميزة التي تظهر جمال وأنوثة المرأة

شاهد أيضاً

التخلص من الكرش والارداف

التخلص من الكرش والارداف بالأعشاب – رجيم ورشاقة

سنتكلم في هذا المقال عن اكبر مشاكل السمنة وزيادة الدهون وكيفية التخلص من الكرش والارداف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE