الرئيسية / صحة وجمال / الحمل و الولادة / أهم النصائح للتخفيف من آلام الولادة

أهم النصائح للتخفيف من آلام الولادة

تشكل الولادة خوف و رهبة لكل سيدة ، و مع إقتراب موعد الولادة تتمني معظم السيدات أن تكون الولادة سهلة و سريعة  ، مع أقل قدر من الألم ،  لذا فهم يبحثون جميعاً عن أفضل الطرق لتقليل آلام الولادة  الناتجة عن انقباضات الرحم ، و هذا ما دفعنا نحن في موقع ميزانك للبحث عن أفضل الطرق و النصائح التي تساعد على تخفيف آلام الولادة ، و لكن قبل أن نقدم لك تلك النصائح هل تعرفين أولاً ما هي أسباب زيادة آلام الولادة عند بعض النساء ؟ ..

أسباب زيادة آلام الولادة عند بعض النساء

  • معروف أن المشي قبل الولادة بالضبط في الشهر التاسع يسهل من الولادة ، و يقلل من آلامها ، لأنه يسهل و يسرع فتح الرحم لذا فإن قلة المشي و الحركة قبل الولادة من أكثر الأسباب التي تصعب عملية الولادة ، و تزيد من آلامها
  • أيضاً الأنيميا و الضعف العام عند بعض النساء يزيد من آلام الولادة ، فالولادة تحتاج  إلى مجهود كبير و جسم صحي و قوي ، لذا لابد لكل حامل من عمل تحليل دم قبل الولادة للتأكد من عدم وجود أنيميا .
  • يزداد وزن الجسم في الحمل و هذا أمر طبيعي ، و لكن عند الزيادة بشكل كبير سواء كانت الزيادة قبل الحمل أو في فترة الحمل فهذا يؤثر على الولادة ، و في الغالب تضطر معظم النساء البدينات إلى الولادة القيصرية ، لأن تلك الزيادة تؤدي إلى إنقباضات شديدة في الرحم و غير منتظمة ، بالإضافة إلى أنه خلال فترة الحمل يفرز الجسم مادة تقلل من الإنقباضات ، و يقل إفراز تلك المادة خلال الولادة ليسمح للرحم بالإنقباض و بالتالي خروج الجنين ، أما في حالة الزيادة الغير طبيعية في الوزن فإن إفراز الجسم لتلك المادة يقل بشكل كبير ، و ربما يتوقف تماماً و بالتالي زيادة آلام الولادة .

و الآن نقدم لكم أفضل النصائح لتقليل آلام الولادة

  • بمجرد شعورك بآلام الولادة قومي بعمل كمادات دافئة وضعيها تحت الظهر و أسفل البطن ، فهذا يساعد على تقليل آلام الولادة
  • تدربي على تمارين التنفس ، فهي تساعد على تهدئة الجسم خلال الولادة
  • قومي بملء البانيو بالماء الدافىء و الجلوس فيه ، فهذا يقلل كثيراً من آلام الولادة ، و الدليل على ذلك إنتشار الولادة في الماء بشكل كبير
  • المشي خلال فترة الحمل بالأخص في الشهر التاسع ، و ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة يساعد كثيراً على تقليل آلام الولادة و تسهيل عملية الولادة .
  • أيضاً لتقليل تقلصات الرحم يمكنك شرب المياه و السوائل ، فهذا يعوض جسمك أيضاً عما يفقده من عرق نتيجة مجهود الولادة ، و ما يفقده جسمك من دم نتيجة النزيف .
  • حاولي تهدئة نفسك خلال الولادة و عدم التوتر ، لأن التوتر يزيد من آلام الولادة

كانت هذه أهم النصائح التي يمكنك إتباعها لتهيئة جسمك للولادة و تقليل آلامها .. نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم

إقراً أيضاً

تجهيز شنطة الولادة

 

شاهد أيضاً

نصائح للحامل للحفاظ على صحتها و صحة جنينها

اليوم سنقدم نصائح للحامل من أجل الحفاظ على حملها ، و تجنب المخاطر التي يمكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shares